خالد صديق : 246 ألف وحدة بديلة عن غير الآمنة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إنه حاليا يتم تسكين منطقة عزبة أبو قرن، ومنطقة سن العجوز بنزلة السمان ومشروع حدائق أكتوبر، مشيراً إلي أن هناك مشروعات جاري تنفيذها بنسبة تجهيز 98%.

وأضاف خالد صديق  خلال اتصال هاتفيا ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن هناك مشروع الخيالة 2550 وحدة في مصر القديمة، ومشروع بشائر الخير 5 بالإسكندرية 1560 بالإضافة لمثلث ماسبيرو الذي يتم العمل به حالياً وسيتم الانتهاء من كل تلك المشروعات خلال 2021.

وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضرية أنه ومنذ عام 2017 يتم دراسة ما سيفعله الصندوق بعد عام 2020 وبعد القضاء على العشوائيات غير الآمنة.

وأوضح خالد صديق أن الخريطة القومية التي أقاموها بشأن العشوائيات غير الآمنة قبل التطوير كان عددها 657 منطقة على مستوى الدولة، وتحولت إلى إنشاء 246 ألف وحدة بديلة عن غير الآمنة، بتكلفة 40 مليار جنيه.

وأكد رئيس صندوق التنمية الحضرية أن المناطق غير المخططة هي المناطق التي تفتقر إلى مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة وطرق وبعض الخدمات، حيث إن الصندوق حاول أن يعوض تلك المناطق بتلك الخدمات، لافتا إلى أن تكلفتها فى حدود 318 مليار جنيه برؤية 2030، كما أنها تحت مظلة صندوق التنمية الحضرية.

وأشار خالد صديق إلى أنه فى البداية كان هناك خوف شديد جدا من الناس عندما كان يتم نقلهم، لافتا إلى أنه تم مواجهة شائعات كثيرة، معقبا: “دلوقتي فيه بعض المناطق والناس تجيلنا ومش داخلة فى تصنيف المناطق غير الآمنة، إلا أنهم كانوا عايزين يكونوا تحت تصنيف الصندوق علشان يطوروا منطقتهم”.