إزالة 23 حالة تعدي على أملاك الدولة بمركز ديرمواس في المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجه 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالتعاون مع الجهات المعنية حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 23 حالة بقرية دلجا علي أراضي الإصلاح الزراعي، على مساحة فدان و 18 سهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 

وفي سياق آخر، شهدت مدينة ملوى جنوب المنيا صباح اليوم كسر خط مياة 8 بوصه بحي شرق المدينه حيث ورد بلاغ لغرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز  ملوي بكسر خط مياه 8 بوصه بحى شرق المدينة. 

وعلى الفور توجه اللواء احمد السايس رئيس المركز ومحمد عبدالغنى نائب رئيس المركز  والمهندس جمال عبدالكريم مدير شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمركز  وجمال عبد المسيح رئيس حى شرق المدينة  للوقوف على اسباب الكسر  وسرعة إصلاحه. 

وقال اللواء أحمد السايس، بأنه اثناء العمل بكوبرى ملوى العلوى تم كسر خط 900 بحى شرق مدينة ملوى وعلى الفور تم التنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى وجـاري اصلاح الكسر وتغطية المدينة بدفع سيارات مياة صالحة للشرب لتدبير احتياجات المستشفيات والمواطنين من المياة خلال اعمال الاصلاح بالخط.

وفي سياق متصل تفقد رئيس المركز  عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها، بقرية تونا الجبل ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لمتابعة الموقف التنفيذي ميدانياً والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل كافة العقبات اثناء العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.

شملت الجولة تفقد أعمال إنشاء مدرسة تونا الجبل للتعليم الاساسى حيثُ تم الانتهاء من اعمال البناء وجاري الانتهاء من اعمال التشطيبات الداخلية بنسبة 80٪. 

كما تم تفقد مجمع الخدمات الحكومي، حيثُ تم استعراض ما تم انجازه من نسب تنفيذ الاعمال خلال العمل بمشروع المجمع الخدمي بقرية تونا الجبل بحضور  ناصر ياسين سكرتير المركز  واحمد راجح سكرتير القرية.

اقرأ أيضا |  تدشين أول كنترول مركزي بكلية طب الأسنان بـ«جامعة المنوفية»