روسيا: ترقية نظام الدفاع الصاروخي «Su-30SM Jet» و«S-550»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقوم شركة التكنولوجيا الروسية Rostec، بتحديث بعض أسلحتها ومعداتها العسكرية الحديثة، بما في ذلك الطائرات المقاتلة Su-30SM ونظام صواريخ الدفاع الجوي متوسط ​​المدى S-350.

وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة سيرجي تشيميزوف ، سيتم تزويد مقاتلة Su-30SM بأسلحة جديدة ومحركات أكثر قوة لتعزيز قدراتها القتالية.

إقرأ أيضاً: التحالف العربي يعترض 3 صواريخ أطلقها الحوثيون على السعودية

يمكن للطائرة المقاتلة متعددة المهام Su-30SM أن تحمل مجموعة من الأسلحة المتطورة ، بما في ذلك المدفع الرشاش والقنابل وصواريخ جو-جو والصواريخ الأسرع من الصوت المضادة للسفن والهجوم الأرضي، يمكن أيضًا تزويدها بأسلحة مضادة مثل الصواريخ لعمليات الهجوم البري.

كما كشف تشيميزوف أن أحدث نظام صاروخي روسي من طراز S-550 سيتم تحديثه من أجل الكشف عن الهدف الموسع ومدى الصواريخ، سيتم تسليمها إلى القوات المسلحة للبلاد بحلول عام 2025.

وصرح مسؤول في شركة Rostec لوكالة تاس "هذا عمل لا يتوقف أبدًا وسيستمر تنفيذه لتعزيز مدى الكشف ومدى الصواريخ مع القدرة على اعتراض أي هدف، هذا هو محور العمل على S-550."

ترقيات سلاح إضافية


في وقت سابق من هذا الأسبوع، ناقشت روسيا والإمارات العربية المتحدة التحديث المحتمل لنظام صاروخي ومدفع مضاد للطائرات يطلق عليه Pantsir-S1M لتحسين قدراته التشغيلية بشكل كبير.

كما كشف الجيش الروسي أنه سيصدر سلاحا جديدا لوحدات المخابرات والقوات الخاصة ، ليحل محل بندقية قنص دراجونوف بأحدث نسختها.

وفي الوقت نفسه، شجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شركات الدفاع المحلية على تصنيع صواريخ تفوق سرعة الصوت أكثر تقدمًا وأسلحة ليزر عالية الطاقة للحفاظ على تفوق الأمة في التقنيات العسكرية.