ارتكبوا 7 جرائم .. سقوط عصابة سرقة «التكاتك» بالإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفق 5 عاطلين على سرقة مركبات التوك توك، وتمكنوا من ارتكاب العديد من الجرائم، "بأسلوب توصيل الأسلاك"، وبيعها لشخصين من اتباعهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من رصدهم وتحديد هويتهم، وإلقاء القبض عليهم. 

وردت معلومات لقطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، قيام 5 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فـى ارتكاب وقائع سرقات مركبات التوك توك، بأسلوب كسر الكونتاك وتوصيل الأسلاك، متخذين من دائرة قسم مينا البصل بالإسكندرية، مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 7 وقائع بدائرة قسمى شرطة «مينا البصل – كرموز»، بالإسكندرية، كما تم بإرشادهم ضبط المركبات المستولى عليها لدى عميلين «سيئ النية» شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بالإسكندرية، وتم ضبطهما والمسروقات .

من ناحية أخرى، وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام  عامل زراعى يعمل بالخارج بإحدى الدول، وشقيق زوجته مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا، بممارسة نشاطاإ إجراميًا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى، والتحويلات  المالية غير المشروعة، من خلال قيام الأول، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية. 

أضافت التحريات قيام المتهم بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين، على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من الخارج بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانى بالعملة المصرية، وهو ما يعرف بنظام المقاصة، بينما يقوم الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية، وذلك مقابل عمولة مالية، فضـلًا عن الاستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهداف المتهم الثانى، حيث أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الأول المتواجد بالخارج، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى 2,5 مليون جنيه مصرى.

اقرأ ايضا|ضبط أطنان من السلع الفاسدة فى حملات رقابية على الأسواق