معلومة جديدة | فنجان قهوة كل 4 ساعات يحسن المزاج

 فنجان قهوة
فنجان قهوة

كثير من الناس تعشق مشروب القهوة حتى الإدمان ولا تستطيع الاستغناء عنه في يومها أبدا فهو الشئء الأساسي الذي تلجأ له عندما تستيقظ من النوم لتكمل باقي يومها بنشاط وحيوية، ولكن كثير من الأطباء حذروا من الإفراط في تناولها للأضرار الكبيرة على الإنسان، وفي نفس الوقت ظهر استطلاعا جديدا يفيد بأن شرب فنجان قهوة كل 4 ساعات يحسن المزاج.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري بتمويل من المعهد الأوروبي للمعلومات العلمية عن القهوة، أن شرب فنجان من القهوة كل أربع ساعات يمكن أن يؤدي إلى تحسين الإدراك والمزاج، وكذلك تحسين ردود الأفعال واليقظة.

كما نظر الاستطلاع ودرس عادات استهلاك الكافيين للمشاركين خلال الأيام القصيرة، وتبين أن 29% استخدموا القهوة لمنحهم جرعة من الطاقة، وتناول 20% القهوة ليشعروا بسعادة أكبر، وأشار 21% إلى أن تناول المشروب ساعدهم في تعزيز يقظتهم وتركيزهم بحسب 24ae.

اقرأ أيضا | في 4 خطوات.. طريقة تحضير «اللاتيه الحار»

كما قال جوزيبي جروسو الأستاذ المساعد بجامعة كاتانيا في بيان صحفي له أن هناك دليل على أن بوليفينول القهوة قد يجتاز الحاجز الدموي الدماغي، ويمارس تأثيرات مضادة للالتهابات العصبية، ويعزز تكوين الخلايا العصبية، ما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالاضطرابات المعرفية والعاطفية وهو من الأمور الجيدة التي قد نسمعها عن القهوة نظرًا لانتشار اضرار عديدة لها في الفترة الأخيرة.