ترقية المقاتلة الروسية «Su-30SM» بأسلحة متطورة | فيديو

Su-30SM
Su-30SM

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة روستيج Rostec الروسية، أن عمليات ترقية جارية للمقاتلة [Su-30SM]، بالحصول على أسلحة جديدة ومتطورة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن المقاتلة [Su-30SM]  التي يتم ترقيتها، ستتميز بقدرات قتالية موسعة، وستحصل على أسلحة جديدة ومحركات أكثر قوة.

وأشار إلى أن ترقية مقاتلات Su-30SM جارية بالفعل، مضيف قائلا: "في الواقع ، نحن نقوم بالعمل على تحسين مقاتلات Su-30SM لعملائنا الأساسيين، وSu-30SM هي إنتاج متسلسل ومحدث من مقاتلات الجيل الرابع 4 ++ ، وهي مقاتلة فائقة القدرة على المناورة في جميع الأحوال الجوية.

وبحسب الشركة، فقد تم تجهيز Su-30SM بمحركين توربيني توربوفان معاد تسخينهما بتوجيه دفع AL-31FP يبلغ مدى تشغيل المقاتلة 1500 كم، وتحملها للطيران لمدة 3.5 ساعات دون التزود بالوقود.

والمقاتلة الروسية Sukhoi Su-30 منذ إنتاجها كانت طائرة مقاتلة ذات محركين ومقعدين فائقة المناورة طورتها شركة Sukhoi Aviation Corporation الروسية، وهي إنها مقاتلة متعددة المهام في جميع الأحوال الجوية، ومن الجو إلى الجو، ومهام الاعتراض الجوي.

وبدأت Su-30 كمشروع تطوير داخلي في عائلة Sukhoi Su-27 بواسطة Sukhoi تم تجديد خطة التصميم وأصبح الاسم رسميًا من قبل وزارة الدفاع الروسية في عام 1996، من عائلة Flanker ، تم طلب Su-27 و Su-30 و Su-33 و Su-34 و Su-35 في فئة محدودة أو إنتاج مسلسل من قبل وزارة الدفاع الروسية

أقرأ أيضا.. تزويد المقاتلة الروسية «Su-34» بقنابل حديثة قريبًا

وتمتلك Su-30 فرعين مختلفين للإصدار، تم تصنيعهما من قبل المنظمات المنافسة  KnAAPO  و Irkut Corporation ، وكلاهما يقع تحت مظلة مجموعة Sukhoi.

وتقوم KnAAPO بتصنيع Su-30MKK و Su-30MK2، والتي تم تصميمها وبيعها للصين، ولاحقًا لإندونيسيا وأوغندا وفنزويلا وفيتنام، نظرًا لمشاركة KnAAPO منذ المراحل الأولى لتطوير Su-35 ، فهذه هي في الأساس نسخة ذات مقعدين من منتصف التسعينيات.

وتشمل طرازات المقاتلة  Su-30MKM ، و MKA ، و SM لماليزيا والجزائر وروسيا على التوالي،  وتشغل القوات الجوية الروسية العديد من طائرات Su-30 ، وكان أحدثها  وأخرها طراز Su-30SM.