تصفيات آسيا المجموعة الثانية.. السعودية على القمة واليابان يجدد آماله وسقوط أستراليا

منتخب السعودية
منتخب السعودية

حقق المنتخب السعودي نجاحات خلال مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة وفي الوصافة تواجدت اليابان برصيد 12 نقطة أما أستراليا فعانت من السقوط مجددا وتواجدت في المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وفي دائرة الخطر تتواجد فرق عمان والصين وفيتنام في المراكز الرابع والخامس والسادس برصيد 7 و 5 و صفر نقاط.

وينتظر المنتخب السعودي 4 مباريات في التصفيات حتى يضمن تأهله إلى كأس العالم في قطر 2022 بشكل رسمي واللقاءات أمام عمان واليابان والصين وأستراليا، أما اليابان التي تسعى بكل قوتها للتأهل إلى المونديال تنتظرها مواجهات أمام الصين ثم السعودية وأستراليا وفيتنام.

وفي المركز الثالث للمجموعة الثانية تتواجد أستراليا تعرضت لانتكاسة خلال مشوار التصفيات يتبقى لها مواجهات فيتنام وعمان واليابان وأخيرا تصطدم بالسعودية في لقاء ناري.

وفي مباريات اليوم سقط منتخب أستراليا في فخ التعادل أمام الصين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

واستهل منتخب استراليا التسجيل بهدف في الدقيقة 38 سجله ميتشيل دوك، وتعادل الصين في الدقيقة 72 عن طريق«وو لي» من ركلة جزاء بعدما تدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة الجزاء بسبب لمسة يد ضد جيمس جيجو.

وتراجعت أستراليا، التي فشلت في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، إلى المركز الثالث بالمجموعة الثانية، برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، بعدما انتصرت اليابان على عمان اليوم، وصعدت إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

وبعد التعادل مع الصين، لم تحقق أستراليا أي فوز منذ الانتصار أمام عمان في أكتوبر.

وتتصدر السعودية المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، وتبدو قريبة من التأهل إلى كأس العالم.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات قطر.

وتحتل الصين المركز الخامس بخمس نقاط، ثم فيتنام دون رصيد.

وحقق منتخب اليابان، فوزا صعبا على مضيفه العماني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي»، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويدين المنتخب الياباني هذا الفوز للاعبه جونيا إيتو الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 12 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني خلف السعودية المتصدر بـ16 نقطة، وفي المركز الثالث أستراليا بـ11 نقطة بعد تعادله مع الصين.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب عمان عند 7 نقاط في المركز الرابع.