لليوم الثاني.. جامعة المنصورة تمنع دخول الطلاب والعاملين غير الملقحين

الطلاب في جامعة المنصورة
الطلاب في جامعة المنصورة

واصلت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار رئيس مجلس بحظر دخول من لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحرم الجامعي، سواء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أو العاملين بالجهاز الإداري أو الطلاب.

ولم يسمح الأمن الإداري بدخول أي من المنتسبين للجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح المضاد  لكورونا، مع استثناء من لديهم أعذار طبية بشرط تقديم تحليل يثبت خلوهم من الإصابة وذلك حتى يسمح لهم بالدخول.

اقرأ أيضا|«جامعة المنصورة» تلزم الطلاب والعاملين بتقديم شهادة إثبات تلقى لقاح كورونا

وتابع الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ونوابه د. محمود المليجي ود. محمد عطية ود. أشرف طارق حافظ تنفيذ القرار.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد،  ومنها أهمية ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع منتسبي الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة سبق وأن أعلنت عن مراكز تلقي اللقاح داخل الجامعة وألزمت جميع الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد بالحصول على اللقاح، تزامنا مع حصول الطلاب الجدد على اللقاح أثناء توقيع الكشف الطبي.

كما واصلت مديرية الصحة أمس، ولليوم الثاني على التوالي أيضا، تطبيق قرار حظر دخول غير الملقحين بلقاح كورونا للمصالح الحكومية  بمحافظة الدقهلية.

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  وعد من قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية بالمرور على المستشفيات والمصالح الحكومية للتأكد من تطبيق القرار .

وتم  حظر دخول عدد من العاملين الذين لم يحصلوا على اللقاح بديوان عام المحافظة وبعض المديريات وتم  إرسالهم للمعامل المركزية  التابعة لمديرية  الصحة وذلك لإجراء التحاليل  التي تثبت سلامتهم وعدم الإصابة بالفيروس .

 

أما أصحاب الأعذار كالمرضعات والحوامل وأصحاب الأمراض التي يتعذر معها التطعيم فقد تم السماح لهم بالدخول بعد تقديم ما يفيد وجود أحد هذه الأعذار .