بث مباشر .. مباراة فنلندا وفرنسا في تصفيات أوروبا للمونديال 

فرنسا
فرنسا

شاهد مباراة فنلندا اليوم أمام فرنسا.. بث مباشر تقدمه بوابة أخبار اليوم الالكترونية لمتابعيها لمباراة منتخب مباراة فنلندا وفرنسا في التصفيات الأوروبية في كأس العالم 2022.

وبعد أن ضمنت فرنسا بلوغها النهائيات عن المجموعة الرابعة بفوز ساحق بثمانية أهدف دون رد ضد كازخستان السبت، بينها رباعية “سوبر هاتريك” لنجمها كيليان مبابي، تحتدم المعركة على الوصافة بين مضيفتها فنلندا وأوكرانيا التي تحل على البوسنة والهرسك.

وتحتل فنلندا المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق أربع نقاط عن “الديوك” وعلى بعد نقطتين من أوكرانيا.

ومع تقارب فنلندا وأوكرانيا في العديد من الأرقام أمثال فارق الأهداف (+2 مقابل +1) والأهداف المسجلة (+10 مقابل +9)، لن تدخل فنلندا إلا باحثة عن الفوز على الرغم أنه من غير الواضح ما إذا كان المدرب الفرنسي ديدييه ديشان سيزج بتشكيلته الرئيسية أو بمنتخب رديف نسبيًا.

وتأهلت حتي الان عن قارة أوروبا منتخبات كل من : ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا وإسبانيا وإنجلترا وسويسرا.

ومن المقرر انطلاق كأس العالم في 21 نوفمبر من العام المقبل على أن تنتهي المنافسات في 18 ديسمبر، حيث ستكون المرة الأولى التي تقام البطولة في فصل الشتاء بدلاً من الصيف كما هو الحال في النسخ الماضية.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقًا فاصلا بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

وخلافا للنظام القديم، لن يقام الملحق الفاصل بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل) يتأهل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات = ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).