إحالة متهم بترويج الهيروين في منطقة التجمع الخامس إلى الجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نياية القاهرة الجديدة، إحالة متهم بترويج مخدر الهيروين بمنطقة التجمع الخامس، للمحاكمة الجنائية.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بحيازته لمخدر الهيروين بقصد ترويجه والكسب غير المشروع منه. 

  
كان قسم شرطة التجمع الخامس، تلقي معلومات مفادها اتجار عاطل في المواد المخدرة بدائرة القسم، وبتكثيف التحريات اللازمة تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وضبط المتهم.


وبتفتيشه عثر بحوزته علي كمية من مخدر الهيروين وزنت 500 جرام، و6000 جنيه من متحصلات تجارته، وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته، والهواتف المحمولة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.


عقوبة المخدرات
ونصت المادة رقم 37 على الآتي: «يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها.


عقوبة تعاطي المخدرات

فقد نصت المادة 39 من قانون العقوبات يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه للمواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين

اقرأ أيضا|السجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف لمتهمين استغلا طفلة جنسيًا