جامعة بورسعيد تكرم طلابها من ذوي الهمم

 جامعة بورسعيد تكرم طلابها من ذوي الهمم
 جامعة بورسعيد تكرم طلابها من ذوي الهمم

شهد الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، احتفالية تكريم ذوي الهمم من أبناء الجامعة، ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع التي تنظمها وزارة التضامن بالتعاون مع جمعية الأورمان.

جاء تكريم الطلاب في إطار تعاون جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس الجامعة، ووزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان، من خلال المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع. 

وشهد الاحتفالية الدكتور جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء ووكلاء كليتي الآداب والتربية، والدكتورة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن ببورسعيد، وعبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان ببورسعيد.

وشهدت الاحتفالية تكريم 8 من طلبة وطالبات كليات جامعة بورسعيد، شملت كليات الآداب والتربية والتربية النوعية، من ذوي الهمم من الإعاقات البصرية وأولياء أمورهم. 


واستمع رئيس جامعة بورسعيد للطلاب من ذوي الهمم، واستمع لهم ولمقترحاتهم وأمر على تلبيتها سريعًا، بالتعاون مع عمداء ووكلاء الكليات. 

وسلم رئيس جامعة بورسعيد ونواب رئيس الجامعة ووكيل وزارة التضامن وممثل جمعية الأورمان، بتسليم أبنائنا الطلاب من ذوي الهمم (لاب توب) حديث وقد تم تدريب هؤلاء الطلاب على استخدام هذا الجهاز من قبل جمعية الأورمان.

ومن جانبه رحب رئيس جامعة بورسعيد بهذه المبادرة التي تسعد الطلاب بجامعة بورسعيد من ذوى الهمم وشاكرا الوزيرة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ووكيلة الوزارة ببورسعيد وممثل جمعية الأورمان ببورسعيد وهذا نتاج تعاون سابق بين الوزارة وجامعة بورسعيد والتي شهدت تطورا إيجابيا في الفترة الأخيرة بما يخدم الطلاب .

كما حيا رئيس جامعة بورسعيد الطلاب مؤكدا أن مكتبه مفتوح لهم على مدار العام لتلقى اقتراحاتهم وتلبية رغباتهم كما حثهم على مواصلة دراساتهم العليا والجامعة معهم دائما حتى يشغلوا مكانهم في الحياة العملية ومؤكدا ان كل إمكانات الجامعة ستتوافر لهم من أجل هذا الهدف النبيل.

اقرأ أيضا|رفع السيارات المتهالكة بمحيط سوق العصر الجديد في بورسعيد