تعرف على نتائج مشوار المنتخب في تصفيات المونديال

منتخب مصر الأول
منتخب مصر الأول

اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مبارياته بالمرحلة الثانية بالتصفيات الإفريقية والمؤهلة لمونديال 2022 أمام الجابون على ملعب برج العرب ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة.

وكان منتخب مصر قد تأهل رسميا إلى المرحلة النهائية عقب التعادل أمام أنجولا في الجولة الخامسة. 

وتصدر منتخب مصر قمة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني، بينما يحتل ليبيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 5 نقاط.

وخاض المنتخب الوطني 6 مباريات في المرحلة الثانية من التصفيات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يخسر اى مباراة. وأحرز المنتخب الوطني خلال المباريات 10 اهداف وسكنت شباكه 4 أهداف.

ولعب منتخب مصر مباراتين أمام كل من الجابون وليبيا وأنجولا حيق قاد المنتخب في أول مباراتين حسام البدرى مدرب الفراعنة السابق بين قاد البرتغالي كارلوس كيروش المنتخب في أخر 4 مباريات بالتصفيات. وحقق البدري الفوز في مباراة والتعادل في اخري بينما فاز كيروش في 3 مباريات وتعادل في مباراة.

وجاءت مباريات مصر كالتالي:

الجولة الأولي: فاز المنتخب الوطني على أنجولا بإستاد الدفاع الجوي بهدف لمحمد مجدي أفشة .

وفي الجولة الثانية: تعادل المنتخب مع الجابون على أرض الأخير واحرز هدف الفراعنة مصطفى محمد. 
وفي الجولة الثالثة: استضاف المنتخب نظيره ليبيا في برج العرب وحقق الفوز بهدف نظيف لعمر مرموش.
وفي الجولة الرابعة: حل المنتخب ضيفا على ليبيا وحقق الفوز بثلاثية نظيف وأحرز الأهداف كل من أحمد فتوح ومصطفى محمد ورمضان صبحي .

وفي الجولة الخامسة: تعادل المنتخب أمام مضيفة أنجولا بهدفين لكل منتخب وأحرز الأهداف كل من أكرم توفيق ومحمد النني.

وفي الجولة السادسة : حقق منتخب مصر الفوز على الجابون بهدفين مقابل هدف وأحرز محمد مجدي أفشة هدفا بالإضافة إلى هدف عكسي من دفاعات الجابون.

ويتصدر أفشة ومصطفى محمد ترتيب هدافي المنتخب في التصفيات برصيد هدفين لكل لاعب ويليه هدف لكل من أكرم توفيق وعمر مرموش ورمضان صبحي وأحمد فتوح والنني 

بينما يعد محمد صلاح الأكثر صناعة للأهداف حيث صنع 3 أهداف مقابل صناعة هدف وحيد لكل من فتوح والسولية ومصطفى محمد وعمر مرموش .

أقرا أيضا : 

منتخب مصر يفوز علي الجابون بتصفيات كأس العالم