عزوها «أون لاين».. غياب الفنانين عن جنازة والد يسرا اللوزي

جنازة والد يسرا اللوزي
جنازة والد يسرا اللوزي

رحل عن عالمنا مساء أمس، المخرج محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي.

وشيعت جنازة "اللوزي" ظهر أمس الإثنين، من مسجد الزمالك بجوار ساقية الصاوي، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بمدافن أكتوبر.

وودعت يسرا والدها بالأبيض، حيث رحل عن عالمنا مساء أمس عن عمر ناهز الـ63 عامًا. 

من ناحية أخرى، حرص عدد من الفنانين والفنانات على تقديم التعازي لها ومساندتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لكنهم غابوا جميعًا عن الحضور للجنازة لتشييع جثمان الفنان الراحل.

وشارك محمود اللوزي، بصوته في عدد كبير من أعمال ديزني العربية من أبرزها فيلم "البحث عن نيمو"، الذي قدم من خلاله صوت السمكة مرهف.

ونعت صفحة ديزني بالعربي، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" الفنان محمود اللوزي، وكتبت: "غادر عالمنا  الفنان المصري محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، عن عمر يناهز ٦٣ عاماً".

يذكر أن الفنان الراحل محمود اللوزي، كان مخرجًا مسرحيًا وأستاذًا في الإخراج بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولد في 9 سبتمبر عام 1958.

وعمل «اللوزي» في مجال التمثيل فترة ثم سافر إلى أمريكا وعاد، ومن أعماله «فيلم ميكروفون، فيلم الكنز، الحقيقة والخيال، مسلسل الخروج، فيلم إذاعة حب، ومسلسل خاص جدًا».

خاض المخرج الراحل محمود اللوزي، تجربة الإخراج التليفزيونية عن طريق تقديمه لعدة أعمال درامية، مثل: مسلسل «خاص جدًا»، و«الجماعة ج1»، و«مشرفة رجل لهذا الزمان»، و«الخروج»، وغيرهما من الأعمال التليفزيونية.

كانت للمخرج الراحل محمود اللوزي، تجربة أخرى وهي إخراجه للأفلام القصيرة مثل: فيلم «من النهاردة»، و«كما في مرآة»، وغيرهم من الأفلام القصيرة.

كانت آخر أعمال المخرج محمود اللوزي، هو فيلم «رأس السنة»، الذي قدمه للسينما المصرية في عام 2020، حيث شارك فيه من خلال تقديمه لشخصية «منصور»، مع العديد من نجوم الفن، مثل: إياد نصار، علي قاسم، أحمد مالك، إنجي المقدم، بسمة، شيرين رضا، وغيرهم من الفنانين، وكان هذا العمل من إخراج محمد صقر، وتأليف محمد حفظي.