«رئيس القابضة لمياه الشرب» يتفقد استعدادات الإسكندرية للأمطار| صور

رئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
رئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي


أجرى المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الثلاثاء، جولة مفاجئة لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لنوة "المكنسة" والتي يصاحبها أمطار غزيرة.


وبدأ رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي جولته بتفقد تمركزات الصرف الصحي بمنطقة الشاطبي بطريق كورنيش الإسكندرية، والتي تضم سيارات مدمجة وشفط وفرق التحرك السريع، للتعامل مع سقوط الأمطار.


رافق "رسلان" خلال الجولة نوابه وهم كل من الدكتور أحمد معوض والدكتور صلاح بيومي واللواء عاصم شكر، إلى جانب اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.
كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية أعلن، اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وتشير خرائط وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جدا ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة بدءا من الخامسة مساء اليوم، تزامنا مع نوة المكنسة.
وتعتبر نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء في 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية.
ومن جانبه، قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه تم نشر سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيئ.
وأضاف "نافع"، أنه يجري متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة، فضلا عن التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

اقرأ أيضا|تحويلات مرورية لتنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري بمنطقة المعادي