شكري يشارك عبر الفيديو كونفرانس في الوزاري الدولي حول «الأونروا»

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

شارك وزير الخارجية سامح شكري، ‏اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، في المؤتمر الوزاري الدولي حول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‫"الأونروا"، والذي يُعقد اليوم في بروكسل برئاسة مشتركة من الأردن والسويد.
صرح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).
ويذكر أن وزير الخارجية استقبل، الأربعاء 8 سبتمبر، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو، فيليب لازاريني المُفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
ويذكر أن  الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط،  استقبل  "فيليب لازاريني" المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث ركز اللقاء على المُشكلات التي تواجه الوكالة والصعوبات المالية والسياسية التي تعوق عملها في الفترة الأخيرة.
وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة، أن أبو الغيط شدد على الأهمية البالغة التي ينطوي عليها عمل الوكالة، خاصة في المرحلة الحالية التي يواجه خلالها اللاجئون الفلسطينيون في مناطق عمل الأونروا الخمس صعوبات كبيرة جراء جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة.


واستمع أبو الغيط لشرحٍ مُفصل من المفوض العام "لازاريني" حول الأوضاع المالية للوكالة في المرحلة الحالية، وما تُعانيه من عجزٍ مالي بلغ 100 مليون دولار، فضلاً عما تتعرض له الوكالة من ضغوط سياسية من بعض الجهات.
اقرأ أيضا: غدًا.. مشاورات روسية أمريكية حول قضايا التأشيرات بالعاصمة النمساوية