محافظ أسوان: لدينا 540 وحدة سكنية مفروشة لتسكين المتضررين من السيول

السيول  بمحافظة أسوان
السيول بمحافظة أسوان

كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن تحسن الأجواء على مستوى المحافظة، مضيفا أن ماحدث من تداعيات لطقس سئ لم يحدث على مستوى المحافظة منذ 11 عام.

وأكد المحافظ أنه تم توفير 540 وحدة سكنية مفروشة لتسكين المتضررين من السيبول.

اقرا ايضا .. لميس الحديدي: أتمنى أرى نواب أسوان وسط الناس وقت السيول| فيديو

وأضاف" محافظ اسوان"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ، ببرنامج "مصر جديدة"،  المذاع على قناة "ETC"، أن المحافظة كانت على أتم استعداد للسيول، مشددا على أنه تم قطع الكهرباء أثناء السيول، منعا لحدوث أى كارثة وتم إغلاق الطرق والملاحة النيلية.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أن المحافظة لديها 27 سد و13 بحيرة صناعية خففت من حدة مياة الأمطار، كاشفاً عن عودة الحياة لشوارع أسوان مجددا، عدا الأماكن التى تأثرت من السيول، مشددا على أن المحافظة ستتكفل ببناء المنازل المتضررة بعيدا عن أماكن السيول.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن الأوضاع داخل هذه المناطق تسير إلى الأفضل في ظل إعادة تشغيل التيار الكهربائى ومياه الشرب فى حوالى 95 % من هذه المناطق، بجانب الاستمرار في حصر المنازل والأسر المتضررة والذى وصل العدد التقديرى لها لحوالي 700 أسرة حتى الآن .

ولليوم الثالث على التوالي واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية بالقرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة شملت محطة جبل شيشة لمياه الشرب ، وأيضاً تفقد عزبة المرشح ، بجانب الأعمال الجارية لترميم وإعادة الشئ لأصله بطريق الشلال السد العالى شرق ، فضلاً عن محطة رفع الصرف الصحى ببركة الدماس.