حكايات| «فيراري الصعيد».. طالب ثانوي يبتكر سيارة من الخشب والخردة

الطالب المبتكر
الطالب المبتكر

منذ صغره وهو يحلم بالاختراعات، وقاده حلمه للتفكير لالتحاق بكلية الهندسة، حتى يتعلم أكثر وأكثر، ويكتسب مهارات جديدة، تمكنه من تطوير اختراعاته، التي بدأ في تنفيذها بالفعل وهو طالب في الصف الثاني الثانوي. 

هنا في مدينة الوقف في قنا، بدأ إسماعيل أحمد إسماعيل، في فك وتركيب عدة معدات والهدف تحقيق حلم الاختراعات، وبمعدات بسيطة نجح في اختراع غسالة وونش صغير لأعمال البناء.

لم يتوقف إسماعيل عند هذا الحد بل بدأ يطور نفسه بنفسه، حتى اخترع سيارة من الخردة، بها 5 غيارات، وكل تكلفتها 5 آلاف جنيه فقط فحلمه لا يعرف المستحيل.

يقول المخترع الصغير: منذ أن كنت في المرحلة الإعدادية، بدأت في تصميم السيارة التي أطلقت عليها «فيراري الصعيد»، كانت في البداية من الخشب، ثم طورتها إلى حديد جمعته من الخردة، وكل يوم أحدث فيها شيئًا جديدًا، حتى أصبحت تسير بسرعة 80 كيلو مترًا في الساعة، واستخدم بنزين 80.

ويستطرد قائلا: «السخرية كانت دافعا أساسيا في تطوير السيارة، والإصرار على تحقيق حلمي، الذي لن أتنازل عنه أبدا، فالإصرار والعزيمة سببا في تحقيق الحلم، والمعوقات كانت دافعا وليس تعجيزا أو الاستسلام للفشل». 

ويوضح المخترع الصغير أن السيارة مكونة من «موتور موتوسيكل ومساعدين سيارة وموتوسيكل أيضًا وبطارية، إلي جانب فرامل ودريكسيون سيارة». 

ويختتم قائلا: نفسي أدخل كلية الهندسة، وأن أتخرج فيها لأعمل مهندس ميكانيكي، فالاختراع والعمل أفضل من اللهو، ونفسي محافظ قنا يشوفني ويكرمني وده هيكون دعم معنوي قوي لي".

اقرأ أيضا |حكايات| رحلة الأيام العشرة.. مصري وزوجته يسافران للسعودية للعمرة بـ«موتوسيكل»