استوليا على «تحويشة العمر».. ضبط المتهمين بالنصب على راغبي السفر للخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوهم شخصين ضحاياهما، بقدرتهما على توفير فرص عمل لهم خارج البلاد، وتحصلا منهم على مبالغ مالية وفرا هاربًا وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 3 مواطنين، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية  بتضررهم من قيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم بها «على غير الحقيقة».

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمين بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، وقيامهما بالاستيلاء على أموالهم بزعم مقدرتهما على تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة على خلاف الحقيقة، وتمكنا خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين وعدم وفائهما بذلك ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها منهم. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ ايضا|تفاصيل إصابة شخصين في انفجار ماسورة غاز ببولاق الدكرور | صور