السعيد: منتدى الشباب يقدم حلول نوعية للقضايا العالمية

الدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار
الدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار

أكد الدكتور أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة التي ستقام في بداية العام المقبل، يعد واحدا من أهم المنصات الشبابية، حيث إنه يجمع الشباب من مختلف دول العالم ليتشاورون ويتبادلون الخبرات حول مختلف القضايا التي تهم العالم.

اقرأ أيضا .. «كاميرات حرارية وتطعيم».. أهم استعدادات منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة

وأضاف "السعيد"، خلال لقائة على قناة «إكسترا نيوز»، أن منتدى شباب العالم، يعد تدشين نقطة تحول جديدة ومسار جديد تنتهجه القيادة المصرية وهو وضع مصر على رأس القضايا العالمية .

وأوضح أن مصر تستضيف عدد من الأحداث الكبرى عام 2022 منها منتدى شباب العالم وقمة المناخ، مشيرا إلى أن هناك مستوى جديدا ومسار جديدا حول الوجود المصري على الساحة الدولية وأن أحد القضايا المطروحة في المنتدى هو بحث تداعيات جائحة كورونا .

وأعربت سارة بدر المتحدثة باسم منتدى شباب العالم عن سعادتها لإعلان انطلاق النسخة الخامسة من منتدى الشباب العالمي، قائلة: في قمة السعادة لإعلان انطلاق النسخة الرابعة من المنتدى بننتظر المناسبة دي من السنة للسنة بس كورونا أجلتها.

وأضافت بدر - في تصريحات تلفزيوينة-  أن آخر نسخة من المؤتمر شارك فيها 7 آلاف، كاشفة أن هذا  العام سنخفض الأعداد بسبب  ظروف الجائحة، قائلة: راعينا أن تكون جميع الفعاليات متناسبة مع الإجراءات الوقائية والاحترازية وتكون ملتزمة بالتباعد الاجتماعي.

وكشفت عن الإجراءات الاحترازية التي ستتبع في نسخة هذا العام، قائلة: تم اشتراط الحصول على لقاح فيروس كورونا بداية من عملية التسجيل بالإضافة لتعقيم قاعات المؤتمر بصفة دورية، فضلاً عن التباعد الاجتماعي وأن يكون المكان متوافر به كاميرات حرارية لقياس درجة حرارة المشاركين.

وشددت المتحدثة باسم منتدى شباب العالم على أنه يجري تدريب كافة القائمين على تنظيم المؤتمر للتعامل بكفاءة مع الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأشارت المتحدثة باسم منتدى شباب العالم، إلى أن المنتدى يناقش عدة محاور منها كورونا والطاقة والبيئة ودور المؤسسات الدولية في التعافي من الوباء، قائلة: نستهدف الفئات الشبابية من مختلف الجنسيات.