كيف يتواجد الفراعنة في التصنيف الأول لقرعة تصفيات المونديال؟

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

ينتظر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معرفة مصيره اليوم الثلاثاء بشأن التصنيف الخاص بالمرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 .

وتختتم المرحلة الثانية من التصفيات اليوم حيث حسم 6 منتخبات تأهلهم للمرحلة النهائية ويبحث 4 أخرين عن التأهل .

ومن المقرر أن يتواجد المنتخب الوطني في التصنيف الثاني في الوقت الحالي نظرًا لاحتلاله المركز السادس إفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويسبقه الخماسي السنغال وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا.

وعقب تأهل المنتخب بات ينتظر مواجهة أمام أحدي هذه المنتخبات حال تأهلهم جميعا إلى المرحلة النهائية.

وتأهل حاليا كل من منتخبات السنغال والمغرب بشكل رسمي حيث ينتظر كل من تونس والجزائر ونيجيريا مباراة الجولة السادسة والأخيرة لحسم مصيرهم من التأهل والمقرر لها اليوم.

وحال فشل أحد المنتخبات في حسم تأهله سيحجز المنتخب الوطني مكانا ضمن منتخبات التصنيف الأول . 

ومن المقرر أن تقام قرعة بين المنتخبات المتأهلة سيقسمون إلى مستويين الأول يضم أعلي 5 منتخبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والثاني يضم 5 منتخبات في المراكز الأخرى ويلعب كل منتخب مواجهة ذهاب وإياب لتحديد الخمسة المتأهلين لنهائيات كأس العالم.
ويتصدر المنتخب التونسي مجموعته برصيد 10 نقطة بفارق الأهداف عن غينيا الإستوائية الثاني وزامبيا فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وموريتانيا فى المركز الأخير بنقطة واحدة .ويواجه تونس على أرضه زامبيا بينما يلعب غينيا الإستوائية أمام موريتانيا .وتعد فرص تونس كبيرة والتى تتمثل فى الفوز على زامبيا، أو التعادل معها بشرط تعادل غينيا الاستوائية مع موريتانيا، بالإضافة إلي الخسارة بأقل من ثلاثة أهداف أمام زامبيا، مع خسارة غينيا الاستوائية أيضا أمام موريتانيا . ولكن حال تعادل نسور قرطاج وفوز غينيا الاستوائية ستذهب الكافة للأخير ويحسم تأهله رسميا .

كما يحتل نيجيريا المركز الأول في مجموعته برصيد 12 نقطة ويليه الرأس الأخضر بـ 10 نقاط ثم جمهورية إفريقيا الوسطي برصيد 4 نقاط وليبيريا فى المركز الأخير برصيد 3نقاط . ومن المقرر أن يصطدم منتخب نيجيريا على أرضه بنظيره الرأس الأخضر ويبحث المنتخب النيجيري عن الفوز أول التعادل لضمان التأهل فى المقابل لا بديل أمام الرأس الأخضر عن الفوز لحسم صدارة المجموعة والتأهل. 

كما يحتل منتخب الجزائر صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة ويليه بوركينا فاسو برصيد 11 نقطة في المركز الثاني ثم النيجر ثالثا برصيد 4 نقاط ويتذيل جيبوتي المجموعة بدون نقاط . ويلعب منتخب الجزائر على أرضه أمام بوركينا فاسو ويبحث المنتخب الجزائري عن الفوز أو التعادل لحسم تأهله في المقابل يبحث بوركينا فاسو عن الفوز خاصه وأن اى نتيجة أخري تعني فشله في التأهل .
اقرأ أيضًا: قبل مواجهة اليوم .. منتخب مصر لا يعرف الهزيمة أمام الجابون