بالفيديو.. اللمسات الأخيرة للاستعدادات لإحتفال الأقصر

اللمسات الأخيرة للاستعدادات لاحتفال الأقصر
اللمسات الأخيرة للاستعدادات لاحتفال الأقصر

تقوم وزارة السياحة والآثار باستعدادات مكثفة لتنفيذ احتفال الأقصر الذي سيقام خلال أيام للترويج لأهم مدينة أثرية في العالم الأقصر تزامنا مع إحياء مشروع طريق الكباش الذى يربط بين معبد الكرنك و معبد الأقصر بطول ٢٧٠٠ متر.

عبدالمجيد: الجمهورية الجديدة دولة مدنية عصرية عصية على الانكسار

وترصد كاميرا بوابة أخبار اليوم اللمسات النهائية للاحتفال.

وكان وزير السياحة والآثار د. خالد العناني خلال زيارته إلى محافظة الأقصر لمتابعة أولاً بأول الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق لإقامة الاحتفالية الكبري للترويج السياحي لمحافظة الاقصر خلال الاسابيع القليلة القادمة، قد تفقد، برفقة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالشوارع و الميادين و المناطق المحيطة بمعابد الأقصر والكرنك والتي ستشهد إقامة هذه الاحتفالية الكبري، و ذلك بمرافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و نائب محافظ الأقصر و مساعدي الوزير لكل من المشروعات و الشئون الفنية و مستشار الوزير للعرض المتحفي و بعض قيادات من كل من الوزارة و المحافظة.

 

و استهل وزير السياحة والآثار جولته مع محافظ الأقصر بتفقد المناطق والشوارع المحيطة بمعبد الأقصر و طريق الكورنيش حيث وجه الوزير باستكمال أعمال رفع كفاءة الطرق و الأرصفة، وكذا أعمال الزراعات والأشجار والنخيل وأحواض الزرع الموجودة علي طول طريق الكورنيش و الميادين، كما وجه باستكمال دهان الأسوار و أعمدة الإضاءة وواجهات البازارات السياحية الواقعة علي الطريق و تجميل اللوحات الإرشادية بالشوارع، لتحقيق مظهر حضاري للمنطقة بأسرها.

 

يذكر أن هذا الإحتفال يهدف الى الترويج لمحافظة الأقصر وإلقاء الضوء على أبراز المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، وخاصة في ظل انتهاء الدولة المصرية من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الاعمدة بمعابد الكرنك وطريق المواكب الكبرى المعروف بـ "طريق الكباش".

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي