«الجديد في المنتجات الدوائية» لقاء علمي بمستشفى الخطاطبة بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت اليوم إدارة مستشفى الخطاطبة المركزي  لقاءًا علمياً للفريق الطبي بالمستشفى بالتنسيق مع كبرى شركات الادوية عن الجديد فى المنتجات الدوائية والإستخدامات الآمنة للباراسيتامول مع لقاحات كورونا، وذلك تحت رعاية الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وإشراف الدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام الطب العلاجي.

هذا وقد حضر اللقاء الدكتور أيمن رأفت مسئول الشركة، والدكتور محمود قصد مدير المستشفى وعدد من الأطباء والصيادلة ومسئولى التدريب والجودة ومكافحة العدوي بالمستشفى.

يأتى هذا اللقاء الأول من نوعه بالتعاون مع مؤسسات خارجية منذ نشأة المستشفى ، فى ضوء خطة المستشفى لرفع كفاءة الفريق الطبي والإرتقاء بمستواه العلمي ضمن برامج تدريبية مستمره تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالمنوفية .

من جهة اخرى أكد الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحه بمحافظة  المنوفية اعتماد خطه شامله لتسيير اعمال القوافل الطبيه خلال ايام شهر نوفمبر الحالى بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية اللازمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً بكافة القرى والمناطق النائية بنطاق المحافظة وبإشراف وزارة الصحة لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.


وأشار د.«جوده» إلى أنه من المقرر  تنظيم قوافل طبية متعددة التخصصات خلال شهر نوفمبر القادم 2021 بواقع يومين بكل قرية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لاستهداف أكبر عدد من المواطنين، مؤكدا على تكاتف كافة الجهود وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للقوافل الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة.

هذا وقد أوضح بيان من مديرية الشئون الصحية بأن القوافل الطبية العلاجية سوف تتضمن قرية ميت مسعود التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم و تخدم ما يزيد عن 6 آلاف مواطن وقرية شما بأشمون  وتخدم ما يزيد عن 33 ألف مواطن، وقرية كفر زين الدين بقويسنا  وتخدم ما يزيد عن 6 ألاف مواطن، بالإضافة إلى قرية عمروس بالشهداء يومى 17، 18 نوفمبر وتخدم ما يزيد عن 9 آلاف مواطن، وكذا قرية طنوب بتلا يومى 24 ، 25 نوفمبر لخدمة ما يقارب من 16 ألف مواطن، وقرية السلام بالسادات يومى 27، 28 نوفمبر بما يقارب 10 آلاف مواطن.
 

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يعتمد المخطط المروري الجديد بالزقازيق