فتح باب التسجيل لمدة شهر للأعمار من ١٨ لـ ٣٠ عاما

انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2021 .. يناير المقبل

مؤتمر إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2021
مؤتمر إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2021

متابعة:  محمد سعد  - أحمد سعد  - محمد عبد المنعم   تصوير :عصام مناع

 إجراءات احترازية غير مسبوقة وفحص يومى للمشاركين .. واللقاح شرط الحضور

رشا راغب: الاستثمار فى رأس المال البشرى أهم أهدافنا.. ودربنا ٢٨ ألف مصرى وأفريقى

سارة بدر: تخفيض أعداد المشاركين واعتماد المنتدى كمنصة للحوار بالأمم المتحدة

 

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم انطلاق النسخة الرابعة من المنتدى (٢٠٢١) ..بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من ١٠ الى ١٣ يناير ٢٠٢٢ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى .. كما أعلنت إدارة المنتدى فتح باب التسجيل للشباب الراغبين فى حضور فعاليات المنتدى ، من مصر وكافة دول العالم ويستمر باب التسجيل مفتوحا لشهر كامل .. بداية من 15 نوفمبر 2021 على الموقع (/https://register.wyfegypt.com)، ويتاح التسجيل لحضور الفعاليات لكل الشباب من جميع الجنسيات الذين تتراوح أعمارهم بين ‪18-30‬ عاما ، كما يتم تشجيع الشباب المؤثرين فى مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين أيضًا وللتسجيل يمكن زيارة الموقع الرسمى لمنتدى شباب العالم عبر هذا الرابط ..(/https://register.wyfegypt.com) .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عُقد أمس بمقر الأكاديمية الوطنية التدريب وتأهيل الشباب ..للإعلان عن إطلاق النسخة الرابعة من المنتدى ..وأكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية عقد منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ، و ذلك بعد تأجيل نسخة المنتدى التى كان من المقرر انعقادها فى عام 2020 بسبب جائحة كورونا ،و يعود المنتدى هذا العام لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا ، وتأثيراته كسمة رئيسية لهذه النسخة ، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى وهي: السلام والتنمية والإبداع .. كما تأتى النسخة الرابعة من المنتدى مع التزام صارم وكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى .. كما شددت د. راغب على أن الشباب هم المستقبل ولا إصلاح بدونهم .. «وتجمعنا فى الأكاديمية خير دليل على ذلك» مؤكدة أنه منذ مؤتمر الشباب فى ٢٠١٦ وما أصبحت عليه منتديات الشباب حالياً علامة فارقة فى منتديات الشباب .. من خلال العلاقة الممتدة بين الأكاديمية ، ومؤسسات الدولة وشراكات مع المنظمات الدولية .. وأكدت أن الحلم أصبح حقيقة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ٢٠١٧ بإنشاء الأكاديمية برئاسة الرئيس للتنمية فى الموارد البشرية وتنمية الإبداع والابتكار من أجل توفير بيئة عمل مثالية .. واشارت راغب إلى نجاح الأكاديمية فى تدريب ٢٨ الفا و٣٧٧ ألف شخص الى الآن .. ما بين تدريب محلى وبعثات خارجية ، وأثبت المنتدى منذ نسخته الأولى إزالة الفروق بين الأعراق والحدود الجغرافية وأثبت تحدى كورونا أننا لن نمحو ذلك إلا بتمسكنا بمبادئ الإنسانية .
وعن تفاصيل المؤتمر ..قالت سارة بدر المتحدث الإعلامى لمنتدى شباب العالم:» رجوع المنتدى كاملا بنسخته الرابعة بعد توقف العام الماضى بسبب كورونا ، ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمنتدى ساهم فى تحقيق نجاحات دولية بمنتدى شباب العالم والذى جعلنا نعيد تنظيم المنتدى هذا العام».
وأضافت ان المنتدى خلال السنوات السابقة شارك به أكثر من ١٥ ألف شخص من خارج مصر وداخلها ، وحظى المنتدى باهتمام ومتابعة من المنظمات الدولية ، كما حصل على اعتماد المنتدى كمنصة للحوار من الأمم المتحدة وتم تنظيم أكثر من فاعلية للمنتدى داخل وخارج مصر واستعراض توصيات المنتدى وهى مصدر فخر للمصريين كلهم .
وحول ما سيناقشه المنتدى خلال جلساته هذا العام ..قالت بدر إن المحور الأول يتمثل فى العالم بعد جائحة كورونا ويتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ، وثانيها مجال الطاقة وثالثها مستقبل العمل وريادة الأعمال بعد كورونا ..ورابعها مستقبل الرعاية الصحية ، وخامسها المبادرات التنموية لمواجهة الفقر فى دول العالم وسادسها سبل مواجهة التغيرات المناخية .
وأضافت: «يتضمن المنتدى عددا كبيرا من ورش العمل لضمان وصول توصيات الشباب وإطلاق منصة رواد الأعمال لرجال الأعمال والشركات الناشئة ،ومسرح شباب العالم للتعبير عن المواهب الشبابية من دول العالم واستعراض قصص نجاحات الشباب أيضا» .
وعن تفاصيل الإجراءات الاحترازية التى سيتم اتخاذها أكدت أنه سيتم تخفيض الأعداد المشاركة فى المنتدى هذا العام .. مع اشتراط حصولهم على لقاح كورونا مع مراعاة التباعد الاجتماعى ، وأوضحت أن سلامة الضيوف أولوية لنا لذلك تم وضع خطة للتأمين الطبى وضمان السلامة وفحص يومى للمشاركين فى المنتدى مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.