«تصل إلى حد الفصل من العمل».. عقوبة الموظفين الممتنعين عن تلقي اللقاح | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عقوبة  العاملين في المحليات الذين لم يستطيعوا دخول الوحدات المحلية لعدم تلقيهم لقاح كورونا طبقا لقرار رئيس الوزارء.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العقوبة ستكون الخصم من رصيد الإجازات الخاصة بهم، الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى حد الفصل من العمل.

من جانبه أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حصول جميع العاملين بالوزارة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد توفير أطقم طبية بديوان عام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع العاملين والموظفين بالوزارة.

وأوضح "شعراوي" أنه تم البدء من اليوم الاثنين منع دخول أى موظف يعمل بالادارة المحلية من دخول دواوين عموم المحافظات والوحدات المحلية في حالة عدم تلقي لقاح كورونا.

يأتي ذلك فى ضوء تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتورمصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأى موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله الا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr  أسبوعياً .

اقرأ أيضا :- بفوائد أقل من 6%.. خطوات الحصول على قروض من التنمية المحلية

وقال وزير التنمية المحلية إنه بداية من أول ديسمبر المقبل لن يسمح لأى مواطن بدخول المصالح الحكومية بالمحافظات لإنهاء إجراءاته الا بعد تأكيد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR .

ووجه شعراوى المحافظين بإستمرار المتابعة اليومية لعملية استكمال تطعيم كافة العاملين بالمحافظات، حيث قامت الوزارة بإرسال أسماء الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح بالمحافظات والتنسيق مع وزارة الصحة لسرعة تطعيمهم لحمايتهم من فيروس كورونا وحرصاً على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين ، مشدداً على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها قياس درجة الحرارة بالكواشف الحرارية والتشديد على ارتداء الماسك الطبى ومراعاة التقاعد الاجتماعي.