منع غير الملقحين دخول مقار عملهم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل تطبيق القرار| فيديو

 الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، تعليقا على بدء تنفيذ قرار منع الموظفين غير المطعمين من دخول مقار عملهم، إن القرار جاري تنفيذه على مستوى الجمهورية بتنسيق مع وزارة الصحة ودواوينها بالمحافظات المختلفة ؛ تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد ، وبرئاسة رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي .

 

وأضاف الدكتور خالد قاسم ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يا مصر  " ، والمذاع على   القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الإثنين ، أنه اعتبارا من اليوم لابد وأن يكون جميع الموظفين حاملين لشهادات موثقة من وزارة الصحة تفيد تلقيهم لجرعات لقاح كورونا ، موضحا أن هناك استقرار في حالة العمل بالجمهورية ولن يحدث أي تأثير بسبب ذلك القرار.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إلى أنه في حالة عدم تلقي اللقاح لا بد من التقدم بشهادة " بي سي أر " تفيد أن الموظف سلبي الإصابة بفيروس كورونا ، وهي تكون مرتبطة بشهادة زمنية لا تتعدى الخمس أيام فقط  ، وتكلفتها تكون من مسؤولية الموظفين.

 

إقرأ أيضا:التنمية المحلية: تطبيق قرار منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا للوزارة

 

وأكد الدكتور خالد قاسم ،: سهلنا على الموظفين التطعيمات من خلال فرق عمل من وزارة الصحة تواجدت بأماكن تواجد الموظفين ، خلال أسبوع كامل مضى، وبشكل يومي، منوها على أن الموظفين الذين لم يتلقوا رسائل لأخذ اللقاح عليهم التوجه للوحدات المتنقلة وتلقيه في أقرب فرصة. 
 

ونوه الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ،أنه في حالة رفض الموظف تلقي جرعات اللقاح ، تقوم إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة الحكومية بالتعامل بشكل قانوني مع الموظف .