مع بدء تنفيذ قرار الوزراء.. جامعة الزقازيق: 16 مركزا للتطعيم داخل الحرم | فيديو

الجامعات - صورة من البرنامج
الجامعات - صورة من البرنامج

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعات بدأت اليوم تطبيق منع دخول الطلاب والعاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا.

وأضاف عثمان شعلان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار» المذاع على قناة «دى إم سي» أن الأجواء في جامعة الزقازيق هادئة، وأن الجامعة بها 60 ألف طالب.

ولفت رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن الجامعة بها 16 مركزا للتطعيم داخل الحرم الجامعي، فأي طالب غير حاصل على اللقاح يذهب لمركز اللقاحات للحصول على اللقاح، والطالب غير الحاصل لن يدخل الجامعة.

وأشار شعلان، إلى أن الموظفين أيضًا ممنوعون من التوقيع فى كشف الحضور حالة عدم الحصول على اللقاح.

وأوضح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق،أن كل من يحصل على اللقاح يحصل على بطاقة تفيد أنه حصل على اللقاح.

اقرأ أيضا: «كورونا وتحديات الصحة العامة».. مؤتمر علمي بجامعة الزقازيق  

ومن ناحية أخرى أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، امتناع كل الجهات الحكومية عن تقديم الخدمة لأي مواطن غير حاصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل.

وأوضح سعد، في تصريحات تليفزيونية أن "الخدمة سواء تجديد البطاقة أو رخصة القيادة أو غيرها من المصالح الحكومية لن تؤدى للمواطن إلا بعد الحصول على جرعة أولى".

وتابع أن "هناك 3 طرق كافية وكفيلة لإثبات حصول المواطن أو الموظف على لقاح كورونا، أولها البطاقة التي يحصل عليها المواطن من مركز التطعيم، والثانية الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، والثالثة التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول".

وأشار المتحدث "إلى إقبال المواطنين الكبير على تلقي لقاح كورونا عند إطلاق حملة في مكان تجاري"، مشددا على أنه "لن يسمح للموظفين بدخول العمل وطلاب الجامعات أماكن الدراسة بداية من يوم 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على جرعة أولى من لقاح كورونا".