معاملات معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد تصل لـ 70.72 مليار دولار أمريكي 

معاملات معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد
معاملات معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد

من 5 إلى 10 نوفمبر، أقيم معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد في شانغهاي، حيث قدم سون تشنغهاي نائب مدير مكتب معرض الصين الدولي للاستيراد في المؤتمر الصحفي الذي عقد 10 نوفمبر أن المعرض كان مثمرًا ومشرقًا. وعلى أساس عام واحد، بلغت المعاملات المتعمدة المتراكمة لمعرض الصين الدولي الرابع للاستيراد 70.72 مليار دولار أمريكي.


أقيم معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد هذا العام على الإنترنت لأول مرة، حيث قدم قاعات عرض رقمية لـ 58 دولة و3 منظمات دولية، وجذب انتباه وتفاعل عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في الداخل والخارج. وبحسب الاحصاءات الاولية فقد تجاوز العدد التراكمي للزيارات 58 مليونا، وقام بمحاولات مفيدة من قبل الدول للتفاعل وإنشاء نموذج جديد للعرض الوطني على الإنترنت. من بين الدول المشاركة في المعرض عبر الإنترنت، شاركت خمس دول بما في ذلك الكونغو (برازافيل) وكيريباتي وموريشيوس وجزر سليمان وفلسطين في المعرض لأول مرة.


 
في ظل الموجة الباردة للاقتصاد العالمي، أصبح معرض الصين الدولي للاستيراد سفينة تعاون تؤدي إلى الأمل والضوء، وقد نال ثقة واسعة من الأصدقاء من جميع أنحاء العالم.


المزيد من الأصدقاء يكوّنون صداقات أكثر - شاركت أكثر من 2900 شركة من 127 دولة ومنطقة في المعرض، ووصلت مساحة المعرض إلى 366000 متر مربع، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً وعرض 422 منتجًا جديدًا وتقنيات جديدة وخدمات جديدة. من بينها، بلغ عدد الشركات المدرجة على قائمة فورتشين 500 والشركات الرائدة في الصناعة 281، من بينهم ما يقرب من 40 شركة من "الأصدقاء الجدد" الذين ظهروا لأول مرة، وأكثر من 120 من "الأصدقاء القدامى" الذين شاركوا في المعرض لأربع سنوات متتالية.


توسعت وتزداد التغطية – أنشئ قسمًا جديدًا للآثار الثقافية والفنية لأول مرة؛ وتم إنشاء مناطق حضانة الابتكار الجديدة ومناطق الدوائر المتكاملة لمختلف الصناعات؛ تم إطلاق منطقة تجربة الرياضات الجليدية والثلجية تزامنا مع افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.


تزداد التبادلات أعمق - أصبح دور المنصات الرئيسية الأربعة لمعرض الصين الدولي الرابع للاستيراد في المشتريات الدولية وترويج الاستثمار والتبادلات الثقافية والتعاون المفتوح أكثر بروزًا. لا تركز المنتديات المختلفة على الاقتصاد والتجارة فحسب، بل تركز أيضًا على التنمية الاقتصادية الإقليمية مثل تكامل منطقة دلتا نهر اليانغتسي؛ التراث الثقافي غير المادي من العديد من المقاطعات في جميع أنحاء الصين والعلامات التجارية الصينية العريقة، وما إلى ذلك، مما يصبح مشهدًا فريدًا من نوعه.
 
وفقًا للتقارير، تم تمكين معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد هذا العام من خلال الأرقام لتعكس درجة حرارة وحكمة الإدارة الحضرية في شانغهاي. في مواجهة الوضع الوبائي الشديد والمعقد، حقق خدمة المدينة في هذا المعرض أهداف السلامة والمنظمة والسريعة والمريحة والشامل. حتى الآن، حققت الوقاية من الأوبئة ومكافحتها في معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد صفر إصابات وحوادث.


يُذكر أن التوظيف لعقد معرض الصين الدولي الخامس للاستيراد قد بدأ بالفعل. حتى الآن، مساحة المعرض المحجوزة من قبل المؤسسة تزيد عن 150 ألف متر مربع، والتقدم أسرع من نفس الفترة من العام الماضي.
يركز منتدى هونغكياو الاقتصادي الدولي الحالي على موضوع "الاقتصاد العالمي في ظل مائة عام من التغييرات: التعاون الاقتصادي العالمي في عصر ما بعد الوباء". بالإضافة إلى المنتدى الرئيسي والمنتدى رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى العشرين لانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية، اجتذبت 12 منتدىًا فرعيًا والندوة الدولية لإصدار "تقرير العالم المفتوح 2021" أكثر من 2000 ضيف من جميع مناحي الحياة.