«مصحف وصليب وعلم مصر».. «حب الوطن» احتفالية لغرس الانتماء في طلاب قنا

احتفالية في مدرسة ابتدائية بقنا
احتفالية في مدرسة ابتدائية بقنا

نظمت مدرسة الشهيد إبراهيم طايع الإتدائية بفرشوط، شمالي محافظة قنا، احتفالية تحت شعار «حب الوطن» و«الدين لله والوطن للجميع»، لحث التلاميذ على غرس روح الوطنية والابتعاد عن أي خلافات.

وقالت المدرسة: «وطننا هو عزتنا على أرضه نعيش وبخيراته ننعم بـ«حب الوطن» هذا كان شعار يومنا  في قاعة الأبطال، تعليم الأطفال في النشاط معنى كلمه وطن، وغرس حب الوطن في نفوسهم من خلال أعمالهم تجاه وطنهم الأصغر روضتهم وأسرهم وكيفية الحفاظ على ممتلكات الدولة والمرافق العامة.

اقرأ أيضا| محافظ قنا: لم نتعرض لأية خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة السيول

كما تم حث الأطفال على أننا سواء في حب الوطن من مسلمين وأقباط تحت شعار «الوطن  للجميع»، ومعرفه علم مصر وأنه رمز للدوله المصرية ومعرفة ألوانه وما السبب في اختيار الألوان وغناء  أنشودة علم بلدنا وختمنا النشاط بالسلام الجمهوري.

وفي سياق مواز،  نشرت مديرية التربية والتعليم بقنا، التخصصصات المطلوبة في وظيفة معلم بالحصة،  في جميع الإدارات التعليمية المختلفة، لسد العجز في المعلمين.

وأوضحت المديرية، أن عدد المعلمين المطلوب تشغيلهم بالحصة، 1480، منهم 451 في أبوتشت، و49 في فرشوط، و96 بنجع حمادي، و431 بدشنا، و59 في الوقف، و141 بقنا، و69 في قفط، و129 بقوص، و45 في نقادة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا، أعلنت عن شروط وتفاصيل معلمين بالحصة من أصحاب المؤهلات العليا، وحددت 20 جنيهًا للحصة بحد أقصى 24 حصة أسبوعيًا.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بقنا، إلى أنه على المتقدم لشغل الوظيفة تقديم طلب للإدارة التعليمية، صورة المؤهل الدراسي، صورة شهادة الميلاد، صورتين شخصيتين حديثتين، صورتين لتحقيق الشخصية، والموقف من الخدمة العسكرية للذكور وشهادة تأدية الخدمة العامة للاناث، مع الإطلاع على أصول الأوراق، والشروط اللازمة، أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالي تربوي، أو مؤهل عالي مناسب، ودبلوم تربوي في التخصص المطلوب، وتكون الأولوية في الاختيار للأعلى في درجات المؤهل، لشغل الوظيفة بنظام الحصة، الأعلى مؤهلا، الأقدم تخرجا، الأكبر سنا.

وأوضحت أن من بين الشروط قبول المتقدم لشغل الوظيفة بعد وقوع الاختيار عليه، أن يُدرس في المدارس التي بها عجز في التخصصات.