وزيرالتعليم: كل الدوشة عن مناهج رابعة ابتدائي بسبب مواد الأنشطة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة غير مسؤولة عن التصريحات المنسوبة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف شوقي: «ليست مشكلة الوزارة أن يخرج من يؤلف على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مناهج رابعة ابتدائي كبيرة والمواد كثيرة وأنها زادت من 5 مواد الى 13 مادة وهكذا.. وللأسف هناك من وقع في هذا الفخ من الكتّاب، رغم أن مناهج العام السابق موجودة لمن يريد الاستدلال بدلا من الوقوع في فخ السوشيال ميديا وترديد ما يكتب بلا بحث أو تحقق».

 

واوضح وزير التعليم، أن كل ما يقال على السوشيال ميديا بشأن زيادة عدد مواد 5 ابتدائي لـ13 مادة كلام لا أساس له من الصحة وكلام خاطئ بنسبة 100% ، مضيفا: «من معه جدول به حصص لـ13 مادة بدلا من 5 مواد ياريت يطلعني عليه».

وتابع: طول عمرنا عندنا في رابعة ابتدائي مواد اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ، العلوم ، الرياضيات والدراسات الاجتماعية ، وبالتالي فهي ليست بمواد جديدة، ولكن المنهج الجديد محتوى الكتب مختلف تماما عن المنهج القديم لأنه مطور.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «كل الدوشة دي عشان نشاط الكمبيوتر والمهارات المهنية عملناهم في مادة تدرس ساعة في الاسبوع ، أما باقي المواد كانت تدرس بنفس العدد العام الماضي».

وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر الماضي وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحان الترم الأول لعام 2021/2022

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.

 اقرأ أيضأ: طارق شوقي: تطوير التعليم مشروع دولة بأكملها وليس وزير التعليم