وكيل صحة المنوفية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد د.فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اجتماعًا مع مسؤولي الوقائي بالإدارات الطبية.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، والدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي، والدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي.

وأكد السيد وكيل الوزارة أن الهدف من الاجتماع هو التركيز على تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا وسرعة الانتهاء من تطعيم المواطنين قبل نهاية شهر نوفمبر 2021.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩ و تضافر الجهود لرفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.


وأشار وكيل الوزارة الي أنه سيتم منع دخول المواطنين منذ بداية شهر ديسمبر 2021 أي جهات حكومية الا بعد التأكد من حصولهم علي تطعيم لقاح فيروس كورونا من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار  الي ضرورة التنسيق مع الأحزاب السياسية من أجل تطعيم اكبر عدد ممكن من المواطنين والمشاركة المجتمعية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأكد السيد وكيل الوزارة أن مديري الوقائي بالإدارات الطبية مسؤولين مسؤلية كاملة عن التطعيم بالإدارات الطبية. 

ومن جانبه أشار الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية إلي ضرورة التنسيق مع مسؤولي العلاجي بالمستشفيات من أجل عمل الدعاية اللازمة عن وجود فرق تطعيم  لللقاح فيروس كورونا ثابتة بجميع مراكز اللقاح  للوصول إلي جميع المواطنين علي مستوي محافظة المنوفية.

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بان إدارة خدمة المواطنين بالمديرية بقيادة اماني عاطف مديرة الادارة تقوم بتلقي الشكاوي من البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء وكذلك البوابة الإلكترونية لمحافظة المنوفية والاتصال السياسي وتقوم الإدارة بفحص الشكاوي وسرعة الاستجابة في حلها بالتنسيق مع جميع الإدارات الفنية بالمديرية والإدارات الطبية والهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفى الجامعة والتعليمي من أجل حل شكاوي المواطنين بمحافظة المنوفية و العمل على تذليل العقبات امامهم

وأشارت مديرة إدارة خدمة المواطنين الي أنه تم حل عدد شكاوى المواطنين (2480) شكوي بعد فحصها خلال الفترة من شهر يناير 2021 الي شهر سبتمبر 2021 حيث تم حل عدد (111) شكوي خاصة بإدارة العلاج الحر  و تم حل عدد (178) شكوي خاصة بإدارة الصيدلة وعدد (105) شكوي خاصة بإدارة الرعاية الأساسية و عدد (160) شكوي خاصة بإدارة الطب الوقائي وعدد (212) حالات كورونا تم فحص شكواهم والتوصل لحل مشكلاتهم و حل عدد (600) شكوي خاصة بشكاوي لقاح فيروس كورونا وعدد (466) شكوي خاصة بإدارة الطب العلاجي

وأكد وكيل الوزارة أن المنظومة الصحية في المنوفية تسعى جاهدة في حل جميع شكاوي المواطنين علي وجه السرعة من أجل تذليل العقبات أمام أهالي محافظة المنوفية.

إقرأ أيضاً: نادي أدب أسيوط: استحالة الإستغناء عن المترجم البشري رغم الذكاء الاصطناعي