المركز الثقافي بطنطا يحتفل باليوم العالمي للطفل

الاحتفال باليوم العالمي للطفل بالمركز الثقافي بطنطا
الاحتفال باليوم العالمي للطفل بالمركز الثقافي بطنطا

نظم المركز الثقافى بطنطا محاضرة ثقافية حول «الانتماء وبناء شخصية الطفل» ألقاها الدكتور محمد السعيد قطب خبير التنمية الاجتماعية والبشرية، وذلك فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، باليوم العالمى للطفل وأعياد الطفولة

تدشين مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي ببيت السحيمي

وأكد السعيد أن بناء الشخصية يتحدد معالمها من الطفولة وتعتمد هذه الملامح على مقدار الثقة بالنفس الذى شعر به الطفل أثناء طفولته. 

وأضاف أنه على الأبوين أن يتركا الطفل الصغير يخوض تجاربة الصغيرة بمفرده والتى تمكنه من أن يكتسب مخزونا معرفيا يعزز من ثقته بنفسه وثقة من حوله، كما أوضح طرق غرس الانتماء عند الطفل ، تنمية مفهوم الإنتماء والمواطنه عند الطفل، مضيفا الأنشطة التى تساعد على تنمية الإنتماء. 

مؤكداً ان تنمية شخصية الطفل تتأثر مع الأشخاص الذين يقدمون له الرعاية الأساسية في أول خمس سنواتٍ من عمرهم، كما أنّ مزاج الأطفال العام يؤثر في سلوكهم، وازدهار شخصيتهم وتطورها، وفى ختام اللقاء فتح باب النقاش بين الحاضرين من الأطفال وأولياء الأمور الحاضرين. 

وعلى التوازى نظم المركز ورشة فنية للرواد من الاطفال لتعلم فنون الرسم، كما واصل تنمية مهاراتهم الأدبية بنادى الكتابة الإبداعية المقامة مجانا تدريب الشاعر محمد سامى.