تعيين أيمن سمير وكيلًا لكلية «بيطرى بنها» للدراسات العليا والبحوث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها قرارا بتعيين الدكتور أيمن سمير فريد الأستاذ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البيطرى وكيلًا للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة ثلاث سنوات.

كما أصدر رئيس جامعة بنها قرارا بتكليف الدكتور محمود مغربى عراقى الأستاذ بقسم الإنتاج الحيوانى بكلية الزراعة بالإشراف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

يذكر أن شهد اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية و الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الندوة التثقيفية السادسة والعشرين والمنعقدة بجامعة بنها تحت عنوان "العبور إلى الجمهورية الجديدة" بهدف توعية الطلاب وتسليط الضوء على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين ضحو بأرواحهم الطاهرة فداءاً للوطن، ثم تلاوة ما تيسر من آيات القران الكريم ثم فقرات شعرية وطنية قام بها عدد من طلاب الجامعة بكلياتها المختلفة.

وتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تتناول دور قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى في استراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء لجميع فئات المجتمع المدنى، ودور القوات المسلحة فى مقاومة الإرهاب.

كما قدم عدد من طلاب الجامعة عروض فنية متميزة تجسد تضحيات أبطال القوات المسلحة للحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه ، ثم إستمع الحاضرون لمحاضرة عن الشباب والثقافة الإعلامية والرقمية ألقتها الدكتورة/ آلاء فوزي الأستاذة بقسم الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ثم محاضرة ألقاها عميد دكتور مهندس/ محمود خيري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة لشرح مبادرة حياه كريمة.

وفي كلمته أشار محافظ القليوبية إلى أن المشروعات القومية التي تم إنجازها خلال الفترة الوجيزة الماضية أهم بصمة من بصمات الجمهورية الجديدة، بدءًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تعتبر بحق فخر التنمية العمرانية وقاطرة العبور الكبير نحو النهضة، ومرورًا بالمدن الجديدة وتطوير العشوائيات ومشروعات الطاقة المتجددة، ومشروعات الصحة والتعليم بالإضافة لشبكة الطرق والكباري الضخمة التي تخدم تلك المشروعات.

ويجب أن ينتبه أبناؤنا الشباب إلى أن "الجمهورية الجديدة" لا تعني فقط تطوير المباني والتنمية العمرانية، وإنما تحرص القيادة السياسية على أن يتسع مفهوم "الجمهورية الجديدة" ليشمل أيضًا تنمية الإنسان، فالجمهورية الجديدة هي دولة يتمتع فيها المواطن بكرامته، من حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة.

إقرأ أيضاً: رئيس جامعة قناة السويس: حظر التدخين نهائياً بكافة صورة