وزير الاتصالات يكشف تفاصيل تطبيق اطمن للكشف عن موقف الحصول على لقاح كورونا

الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه اعتبارًا من الغد سيكون إثبات الحصول على اللقاح أمر حتمي، مؤكدًا أن الدولة وفرت الأمصال بكميات أكثر من كافية على مستوى الجمهورية؛ من خلال التقدم عبر منظومة رقمية سهلة الاستخدام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، أن المنظومة الرقمية أخذت في الاعتبار الظروف الطارئة التي يمكن أن تواجه المواطن وتستدعي تأخير حصوله على اللقاح؛ لتسهيل عملية التطعيم.

وتابع أن المنظومة (مساعدة المواطنين على تلقي اللقاح عبر الرسائل النصية) نفذتها وزارة الاتصالات بالتعاون مع مؤسسات حكومية بالدولة، مؤكدًا أن تطبيق "اطمن" يمكن تحميله على الهاتف المحمول بطريقة سهلة على الموبايل؛ والهدف من تحميله دخول المواقع الحكومية والمنشآت التعليمية، لافتًا إلى ضرورة أن يحمل المواطن شهادة ورقية أو من خلال التطبيق الجديد لإثبات تلقي اللقاح.

وأشار إلى أن التطبيق سيحمل بيانات وافية بخصوص متلقي اللقاح، مؤكدًا أن بيانات المواطنين على هذا التطبيق آمنة جدًا وعلى أعلى مستوى من التكنولوجيا، لافتًا إلى أن كل ما يتم بخصوص تلقي اللقاح سيتم تدوينه على هذا التطبيق.

وأوضح أن كل دول العالم تطبق معايير أمان سفر مماثلة لما تطبقه مصر من ناحية تلقي لقاح كورونا؛ لافتًا إلى أن "اطمن" يمكن استخدامه والأخذ به خارج جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أنه قبل نهاية العام سيتم إتاحة الكثير من الخدمات على تطبيق مصر الرقمية.

وشدد على أن المواطن، من خلال الدخول على منصة مصر الرقمية؛ يمكنه الحصول على الخدمات الحكومية بشكل أسهل، لافتًا إلى أن منظومة "تذكرتي" واحدة مكن أكفأ المنظومات الرقمية في مصر ومنفذة على أعلى مستوى تقني موجود؛ بعدما أثبتت جدارة في الاستخدام في أول مرة في دورة الألعاب الرياضية.

وأكد أن التعامل الرقمي بشكل كامل هو الحلم الذي نسعى إليه (مصر الرقمية)، لافتًا إلى أن مؤسسات الدولة وكل عناصر المجتمع المعلوماتي تعمل من أجل هذا الهدف الذي يتطلب وجود كوادر كفء ووقت وجهد.

اقرأ أيضاً .. برلمانى: المنصة الزراعية الجديدة تُدخل مصر في عالم الرقمنة الخضراء‎‎