غدًا.. جامعة أسيوط تمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجميع كليات الجامعة ومعاهدها من الحضور لمقر العمل إلا بعد تقديم ما يفيد حصولهم على اللقاح الضاد لفيروس كورونا المستجد أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام فى حالة تعذر أخذ اللقا.

ويبدأ القرار اعتبارًا من غد الإثنين 15 نوفمبر مع اعتبار الفترة انقطاع عن العمل حتى تقديم ما يثبت تلقيه اللقاح،  ويستثنى من ذلك فى حالة وجود عذر مرضى مقبول يمنع من تلقى لقاح كورونا.

يأتى ذلك تنفيذاً للقرارات الرسمية الصادرة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: انطلاق الاجتماع التنسيقي الأول لطلاب من أجل مصر بجامعة أسيوط

وفى هذا الإطار كشف الدكتور طارق الجمال عن تكليفه للجنة من الشئون المالية والإدارية للقيام بمتابعة تنفيذ القرار بكافة الكليات والمعاهد والإدارات المختلفة بالجامعة.

وأوضح أن إدارة الجامعة قامت فى وقت سابق بإصدار توجيهات مشددة إلى عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المختلفة بالجامعة بالإلتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي مع تكثيف المتابعة والتوعية بأهمية تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو ما أسفر عن تحقيق الجامعة لمعدلات مرتفعة فى عملية تطعيم منتسبيها والتي بلغت 63% وذلك من خلال المقرات الطبية التي خصصتها إدارة الجامعة لهذا الشأن بالتنسيق مع وزارة الصحة وهو ما يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة صحية وآمنة للأفراد داخل مبانيها ومنشآتها، وتعزيزاً لجهود الدولة فى هذا الشأن.

من جانبه أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه تم تطعيم طلاب الفرقة الأولى بالجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الكشف الطبي.

كما بدأت إدارة الجامعة بتطعيم الطلاب ممن هم أقل من 18 عام بلقاح فايزر بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما تم الانتهاء من تطعيم طلاب المدينة الجامعة حيث تم اعتبار تلقى التطعيم شرطاً أساسياً من شروط السكن بالمدينة الجامعة ومن امتنع عن تلقى التطعيم سقط حقه فى السكن.

وكشفت الدكتورة مها غانم أن الجامعة قد انتهت من تطعيم 81324 فردا من منتسبى الجامعة من أصل 128804 وهم إجمالي المستهدفين وذلك بنسبة 70.28% من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، و83.69% من العاملين، و52,43% من الطلاب والدراسات العليا والجامعة الإلكترونية.

يأتى ذلك بالتعاون مع مديرية الصحة وبالتنسيق مع الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبإشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا.