لمخالفة الاشتراطات البيئية إزالة 20 من مكامير الفحم بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بسرعة إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية وغير المطورة على مستوى المحافظة ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن، حفاظاً على البيئة والصحة العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

اقرأ أيضا :  إعدام 1187 كجم أغذية غير صالحة للإستخدام الآدمي بالبحيرة
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول بالتنسيق مع إدارة البيئة حملة مكبرة إستهدفت الحملة تنفيذ توجيهات المحافظ والمرور على مكامير الفحم بدائرة مركز ومدينة أبو المطامير أسفرت الحملة عن إزالة 20 مكمورة فحم مضرة للبيئة ومخالفة للاشتراطات البيئية بنطاق قرية الصديق الجديدة.


ومن جانبه شدد المحافظ على إستمرار وتكثيف الحملات البيئية على جميع المنشآت الملوثة للبيئة بجميع المراكز والمدن وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


 حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار التلوث البيئي ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات ونظافة الطرق و التنسيق الحضاري للمنطقة و ازالة أي مخلفات بصفة دورية و اعطائها أولوية حفاظا على صحة و سلامة المواطنين كما يتم متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة
ولفت المحافظ أنه  تم حرق 190 طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر أكتوبر في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة.

 

ونفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة بدر بالبحيرة بالتنسيق مع إدارة البيئة حملة مكبرة إستهدفت مكامير الفحم المخالفة بمركز ومدينة بدر، وأسفرت الحملة عن إزالة 56 مكمورة فحم مضرة للبيئة ومخالفة للاشتراطات البيئية بنطاق وحدة أحمد عرابي. 

 

أتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بسرعة إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية وغير المطورة على مستوى المحافظة ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن حفاظاً على البيئة والصحة العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 



ومن جانبه شدد المحافظ، على تكثيف الحملات البيئية والصحية بالإشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن وإدارة البيئة بالمحافظة للحد من التلوث وغلق اى منشأة مخالفة للقانون فورا.