إخلاء سبيل المتهمين في مشاجرة «حقوق الإسكندرية» بكفالة 5000 جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة جنح باب شرقي الجزئية، اليوم الأحد، قرارا بإخلاء سبيل المتهمين في واقعة مشاجرة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بكفالة مالية 5 آلاف جنيه لكل منهم، مع بقائهم على ذمة التحقيقات بتهمة البلطجة واستعراض القوة وحمل السلاح.

اقرأ أيضا :  جامعة الإسكندرية تساهم بـ53 بحثا جديدا بمجلات «Scopus» العالمية


كان دفاع المتهمين تقدم بطلب للمحكمة بإخلاء سبيل المتهمين، حفاظًا على مستقبلهم كونهم طلبة جامعة ولهم محل إقامة معروف ولا يخشى عليهم من الهرب، وهو ما استجابت له المحكمة.
ترجع الواقعة عندما نشبت مشادة كلامية بين طالبين أحدهما من كلية الحقوق والآخر من كلية الآداب، خارج نطاق الحرم الجامعي في أحد المطاعم بشارع سوتر بمنطقة الأزاريطة.
أوضح الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أن مشادة تحولت إلى مشاجرة أمام باب الكلية تبادل على إثرها أحد الطالبين التعدي على الآخر، ما أسفر عن إصابة طالب الآداب بسجحات وجرح قطعي أسفل الذقن.


وأشار إلى أن قوة من قسم شرطة باب شرقي ألقت القبض على طالب الحقوق واصطحبته مع بعض المشاركين في المشاجرة إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم، فيما جرى نقل طالب كلية الآداب المصاب إلي المستشفي الرئيسي الجامعي.


وأضاف القائم بأعمال عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة أصدر تعليمات بالتحقيق في الواقعة لاتخاذ اللازم تأديبيا نحو الطلاب.
وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو للمشاجرة يظهر شابين من طرفي المشاجرة تسيل من وجههما الدماء الغزيرة إثر إصابات بآلة حادة «كتر».
وتسبب الفيديو الذي رصدته كاميرات المراقبة أمام باب حقوق الإسكندرية بشارع سوتر بمنطقة الأزاريطة، في حالة من القلق والفزع بين طلاب جامعة الإسكندرية.