ضمن مبادرة حياة كريمة..

وزير الاتصالات: ربط المنازل بشبكة الألياف الضوئية في 4500 قرية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أنه يجرى حاليا تنفيذ عدد من المشروعات، لربط المنازل بشبكة الألياف الضوئية في 4500 قرية خلال ثلاث سنوات، لخدمة أكثر من 58 مليون مواطن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وبهدف تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وزيادة الإنتاجية، ودعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور عمرو طلعت اثناء مشاركته في جلسة حوارية افتراضية بمنتدى باريس للسلام حول جهود سد الفجوة الرقمية من أجل التعافي الشامل فيما بعد الجائحة بمشاركة وزيرة الاقتصاد والتحول الرقمي بدولة توجو، ومدير الإدارة العامة للتعاون الدولي والتنمية بالمفوضية الأوروبية.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن هذا يأتي بالاضافة إلى العمل على نشر ثقافة استخدام الإنترنت، وتسهيل سبل وصول المواطنين اليه، مؤكداً على استمرار العمل على رفع كفاءة الانترنت والأمر الذي أثمر عن تضاعف سرعات الإنترنت خلال العامين الماضيين لتصل إلى 44.7 ميجابت في الثانية في يوليو 2021 مقارنة بـ 15 ميجابت في الثانية نوفمبر عام 2019 طبقا لمؤشر اوكلا ookla speedtest  العالمي لقياس سرعات الإنترنت.

وأوضح وزير الاتصالات، أنه تم طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة للشركات المرخص لها لتقديم خدمات المحمول في مصر بنهاية عام 2020 وذلك في إطار جهود تعزيز سرعة شبكات الجيل الرابع.