بقيمة 17.5 مليون دولار ..

الجيش الأمريكي يمنح عقدًا لـ«رايثون» لتحسين أنظمة الاستطلاع الجوي

طائرات المراقبة والاستطلاع الجوي
طائرات المراقبة والاستطلاع الجوي

منح الجيش الأمريكي شركة رايثون العالمية "Raytheon Intelligence" عقدًا بقيمة 17.5 مليون دولار، لتوفير أنظمة مراقبة محسّنة من نوع ADS-B، للمقاتلات الأمريكية، وطائرات المراقبة والاستطلاع الجوي.

ووفقًا للشركة، ستدعم الاتفاقية تقنيات تحديد هوية صديق أو عدو للخدمة، من أجل الإشارة بشكل أفضل إلى الطائرات، أو المركبات، أو القوات باعتبارها صديقة، أو معادية، أو محايدة.

وستقدم Raytheon أيضًا العديد من المنتجات والخدمات للجيش لمدة خمس سنوات، بما في ذلك لوحات التحكم الرقمية، ووحدات التشفير، KIV-77 ، وأجهزة الإرسال والاستقبال APX-119 ، ووحدات الشخصية وأجهزة محاكاة التشفير وصواني التركيب.

وقال نائب الرئيس لأنظمة إدارة الاتصالات والمجال الجوي في Raytheon ، دينيس دونوهيو، إن الشركة تواصل تقديم قدرات مراقبة مهمة للجيش وسط بيئة دائمة التطور.

وأوضح في بيان صحفي: "من أولوياتنا المساعدة في ضمان أن المقاتلين في بلادنا مجهزون بشكل مناسب بوعي متزايد بالموقف، ووظائف أمنية أقوى".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فازت شركة Raytheon UK بعقد قيمته 149 مليون دولار، لتوسيع وتحديث أسطول طائرات المراقبة Shadow التابع لسلاح الجو الملكي.

وبموجب العقد، ستقوم الشركة بتوسيع حجم الأسطول الحالي المكون من ست طائرات من طراز Shadow إلى ثماني طائرات.

وستدمج أيضًا أحدث أنظمة المساعدة الدفاعية السيادية في المملكة المتحدة للمساعدة في حماية المركبات في المجال الجوي العدائي، ومن المتوقع أن يكتمل العمل في العقد بنهاية عام 2025.