وزير التموين يفتتح المؤتمر السنوى الثالث لصناع وتجار الذهب ديسمبر المقبل

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

تعقد  وزارة التموين والتجارةالداخلية  بالتعاون مع مؤسسة جواهرجية مصر للتنمية الاقتصادية ، أحدى المؤسسات الأهلية المركزية التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي ، المؤتمر والمعرض السنوى - جواهرجية مصر- في نسخته الثالثة تحت عنوان  المشروع القومي لمدينة الذهب الفرص والتحديات،تحت شعار صنع فى مصر.

وياتي ذلك في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ المشروع القومي لمدينة الذهب العالمية ، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادى الحيوي، ويحمل المؤتمر ولمعرض.

ويفتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أولى جلسات المؤتمر ، متحدثا عن محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب ، والفرص الاستثمارية المتاحة للصناع والتجار للمساهمة فى هذا المشروع القومى الكبير، كما تتضمن الجلسة عرضا تفصيليا للمخطط التنفيذى المقترح من قبل الحكومة ، وتتيح الجلسة حواراً تفاعلياً مع الصناع والتجار لمناقشة مشكلاتهم و مقترحاتهم للنهوض بالمهنة.

وقال مجلس الأمناء في بيان له ، أن معرض – جواهرجية مصر- في نسخته الثالثة ، سيقام يومي السبت والأحد 18 و19 ديسمبر 2021 ، تحت شعار صنع فى مصر، لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على تشجيع ودعم الصناع ة التجار العاملين فى هذا القطاع.

وقال مصطفى صابر رئيس مجلس الأمناء، أن عدداً من الوزراء وكبار الزوار، في مقدمتهم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، سوف يشاركون في حفل الإفتتاح هذا العام ، الذى يمثل انطلاق أكبر معرض لصناع وتجار الذهب في مصر، على مساحة 5 آلاف متر مربع بأرض مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء ؛ أن المعرض سيضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية ، والصناعات التكنولوجية والوسيطة و سيفسح المجال لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة للمساهمة وعرض منتجاتهم .

ويضم المعرض أحدث إصدارات ومودلات عام 2022 ، من المشغولات الذهبية المصرية والعالمية ، التى صنعت بأيادٍ مصرية ، ويوفر فرصاً قوية لتنفيذ تعاقدات تجارية قادمة بأسعار تنافسية وخصومات حقيقية مع التجار المشاركين خلال فترة انعقاد المعرض .

ويتطلع صناع وتجار الذهب من خلال هذا الإحتفال السنوى للتجمع من أجل مناقشة مشكلات المهنة و إنعاش سوق المشغولات الذهبية بإعتباره واحد من أهم مصادر الدخل القومي.

إقرأ أيضاً |الجناح المصري بإكسبو 2020 بدبي يجذب 220 ألف زائر