سيل خفيف يضرب مدخل وادي وتير بمدينة نويبع في جنوب سيناء

أخبار جنوب سيناء ،،،  سيل خفيف يضرب مدخل وادي وتير بمدينة نويبع  
أخبار جنوب سيناء ،،،  سيل خفيف يضرب مدخل وادي وتير بمدينة نويبع  

تعرضت محافظة جنوب سيناء، على مدار اليوم السبت، لحالة من الطقس السيئ، وتساقطت الأمطار على ٥ مدن هم طور سيناء وسانت كاترين ودهب ورأس سدر ونويبع، ونتج عنها حدوث سيول خفيفة الحدة في بعض المناطق.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن بعض مدن المحافظة تعرضت لهطول أمطار استمرت لنحو 25 دقيقة، منها سانت كاترين، ودهب، ونويبع، ونتج عن الأمطار بمدينة نويبع حدوث سيل خفيف بعد أن تجمعت مياه الأمطار بمنطقة وادي وتير، ولم يسبب أي خسائر مادية أو بشرية.


وأوضح المحافظ في تصريح له، أن جميع الطرق والمواني البحرية تعمل بشكل طبيعي، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة المدن، والدفع بسيارات لكسح المياه داخل المدن التي تعرضت لسقوط الأمطار.


ومن جانبه، قال المهندس أحمد مصطفى مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن منطقة مدخل وادي وتير التابع لمدينة نويبع تعرضت اليوم لسيل خفيف الحدة، دون قطع الطريق.


وأكد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية، أن السيل سار في المجرى الطبيعي له داخل النطاق الجبلي ولم يدخل على المدينة، ولم يترك أي أثار تدميرية للطرق أو المنشآت، أو خسائر في الأرواح، ومن المقرر أن يجري حصر كميات المياه الناتجة عن هذا السيل.


وأوضح، أنه جرى إنشاء 7 بحيرات، و5سدود بمنطقة وادى وتير لحماية طريق النقب نويبع طابا وحماية مدينة نويبع، والمنشآت الإستراتيجية من مخاطر السيول وتغذية الخزان الجوفي بتكلفة تصل إلى 159,2 مليون جنيه، لافتًا إلى أن منظومة حماية واترى وتير من مخاطر السيول أثبتت نجاحها بعد حجز كميات كبيرة من مياه السيول.

 

اقرأ أيضا| فريق مسرح جامعة عين شمس يحصد جائزة أفضل عرض بمهرجان شرم الشيخ الدولي