مخرات للسيول وأمصال للعقارب والثعابين.. كيف استعدت قنا لمواجهة الطقس السيئ؟

كيف استعدت قنا لمواجهة الطقس السئ ؟ .. جاهزية مخرات السيول وأمصال العقارب والثعابين
كيف استعدت قنا لمواجهة الطقس السئ ؟ .. جاهزية مخرات السيول وأمصال العقارب والثعابين

تابع أشرف أنور رئيس مجلس مدينة قنا،  وحسين الزمقان نائب رئيس مجلس المدينة، جاهزية مخرات السيول داخل مركز ومدينة قنا والإجراءات المتَّبعة من قِبل الجهات المختلفة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة ، بسبب عدم الإستقرار في الأحوال الجوية التي قد تتعرض لها البلاد، وفقاً لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، وفقاً لتوجيهات وحرص اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بالمتابعة الميدانية لمخرات السيول.

 

وأوضح أنور، أنه تم التأكد من جاهزية كافة مخرات السيول بمركز ومدينة قنا وتطهيرها من الحشائش لإستقبال الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة خلال فصل الشتاء ، والتى يبلغ عددها 5 مخرات بإجمالي أطوال 30 كيلو متر تقريباً داخل مركز ومدينة قنا .

 

وتابع أن العاملين ومعدات الوحدة المحلية في أتم الاستعداد لمواجهة أخطار السيول والامطار المحتملة خلال الأيام المقبلة، وتم التأكد من جاهزيتها للتعامل الفوري مع أي حدث طارئ ، بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

 

وصرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بأن مديرية الصحة والسكان قامت بتوفير أمصال الثعابين والعقارب فى المستشفيات والوحدات الصحية تحسباً لحدوث أى طوارئ فى ظل عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة الحالية ، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية . 


وأضاف محافظ قنا، أنه فى مثل هذه الظروف تتزايد أعداد المواطنين الذين يتعرضون للدغات العقارب والثعابين لذا بادرت مديرية الصحة والسكان بتوفير كميات إضافية من الأمصال لإستخدامها حال الإحتياج لها.

 

وأضاف الداودي، أن تلك الخطوة تأتى فى إطار حرص المحافظة على سلامة المواطنين، خاصة في هذه الآونة التى تشهد تقلبات جوية ويكثر معها إنتشار هذه الكائنات الضارة ، مناشدا المواطنين التوجه بشكل فوري إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية حال تعرضهم إلى لدغ العقارب والثعابين وذلك لتقديم الأمصال والرعاية الطبية لهم بشكل مجاني.

 

اقرأ أيضا| عقوبات رادعة للحد من فوضى جرارات القصب على الطرق بقنا