تعرف على سبب جلوس «ميسي» بديلآ مع الأرجنتين لأول مرة منذ 5 سنوات

ميسي
ميسي

ذكرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، قرر استبعاد ليونيل ميسي من التشكيلة الأساسية لفريقه خلال مواجهة أوروجواي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

إقرأ أيضًا .. «دي ماريا» يمنح تقدم الأرجنتين على أوروجواي في الشوط الأول .. فيديو

وقالت الصحيفة، إن سكالوني قرر إجراء تعديل في اللحظات الأخيرة، حيث وضع ميسي على مقاعد البدلاء، يأتي ذلك في ظل الشكوك التي أحاطت بمدى جاهزية البرغوث، رغم مشاركته في تدريبات الفريق طوال الأيام الماضية.

وكان صاحب الـ 34 عامًا قد غاب عن مباراتي باريس سان جيرمان الأخيرتين قبل انضمامه لمعسكر الأرجنتين، نظرًا لمعاناته من إصابة مزدوجة.

إقرأ أيضًا : مشاهدة مباراة أوروجواي والأرجنتين.. بث مباشر الآن بتصفيات المونديال

وفضل المدرب الأرجنتيني الدفع بباولو ديبالا على حساب ميسي في التشكيلة الأساسية، ليجلس الأخير على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ يونيو 2016، حينما شارك كبديل ضد بوليفيا في كوبا أمريكا.

وتضم تشكيلة الأرجنتين كلا من: "مارتينيز، مولينا، روميرو، أوتاميندي، أكونيا، دي بول، جويدو رودريجيز، لو سيلسو، دي ماريا، ديبالا، لاوتارو مارتينيز".

ويحتل المنتخب الأوروجوائي بعد 12 جولة المركز السادس برصيد 16 نقطة وهو نفس رصيد كولومبيا، لكن الأخيرة تحل خامسة بفضل فارق الأهداف.

يذكر أن البرازيل قد ضمنت التواجد في مونديال قطر العام المقبل، متقدمة حاليًا برصيد 34 نقطة، وبفارق تسع نقاط عن الوصيفة الأرجنتين.

فيما يتواجد منتخب الإكوادور في المرتبة الثالثة برصيد 20 نقطة، ومن ثم تشيلي في المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق الـ"فيفا".

يذكر أن ألمانيا والدنمارك نجحا في حجز بطاقة التأهل للمونديال من قارة أوروبا، إلى جانب البرازيل من أمريكا الجنوبية.