نائب بالشيوخ: مصر مفتاح الاستقرار وصمام الأمان في المنطقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي أمام مؤتمر باريس حول ليبيا المنعقد في العاصمة الفرنسية، مؤكدا أن الرئيس وضع الأمور في نصابها الصحيح بالتأكيد على ضرورة إجراء الاستحقاقات الليبية وإرساء الاستقرار لتوزيع للثروات الليبية بعدالة، والتأكيد على ضرورة النص بكل صراحة على خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وأضاف عبد العزيز بأن الرئيس السيسي والدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة في الملف الخارجي على كافة الجبهات، وما تحقق في السنوات الأخيرة برهن على قوة الدولة المصرية وثباتها في المواقف المختلفة، وأعاد هيبة الدولة لتعود لسابق عهدها مفتاح الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان.

اقرأ أيضا:- الرئيس يلتقي مع رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس


وأشاد "عبد العزيز" في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الجمعة، بتأكيد الرئيس على حفظ حق مصر في ضرورة استقرار ليبيا من الفوضي وتشديد الرئيس بأننا قد نتخذ إجراءات تحمي أمننا القومي وحفظ ميزان القوى حال الإخلال به، وفي هذا وضع العالم أمام مسئولياته في ضرورة دعم الجهود المصرية لحفظ الاستقرار ليعم السلام في أرجاء الشقيقة ليبيا.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، بأن كلمة مصر برهنت على الريادة المصرية ودورها المحوري في المنطقة، والتزامها بمساعدة الأشقاء أحفاد عمر المختار في إعمار بلادهم لتعود لسابق عهدها واحة الأمان على ساحل المتوسط .


 

Advertisements