الإهمال الطبي يتسبب في وفاة جنين قبل الولادة بمستشفى خاص بالدقهلية

نتيجة الإهمال الطبي.. أم تفقد أول جنين لها بعد انتظار الطبيب 7 ساعات

 وفاة  جنين
وفاة  جنين

شهدت إحدي المستشفيات الخاصة بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية واقعة وفاة  جنين في رحم الأم نتيجة الإهمال الطبي وعدم حضور الطبيب لساعات طويله .

اقرا ايضا|قرار جديد ضد المتهم بطعن ربة منزل ومقتل جنينها لسرقتها

جاء ذلك بعد أن قام  "حسن ع ح " مدرس ٥١ سنة ووالد الفتاة ، بتحرير محضر رقم 13373 لسنة 2021 جنح مركز شرطة طلخا في محافظة الدقهلية، اتهم خلاله الطبيب المتسبب في الإهمال (  ع.  م . ع ." صاحب مستشفي طبي بمدينة طلخا ومتخصص في ( النساء والتوليد )  والمختص بمتابعة حالة نجلته منذ بداية الحمل حتي الآن، خاصة أن نجلته مريضة بمرض السكر، كانت حريصة كل الحرص علي متابعة الطبيب داخل المستشفى الخاص به بمدينة طلخا.

وأوضح والد الأم "خلود . ح ع ." نجلته تبلغ من العمر  ٢١ عاما وأن هذا هو حملها الأول ، لكنها الآن فقدت أول طفل لها ،  ولا تزال ترقد في إحدي المستشفيات لتتلقي العلاج فضلا عن دمار حالتها النفسية علي يد طبيب يمتلك مستشفي خاص بطلخا وطبيبها المعالج .
 كما أوضح والد الأم في محضره، أن الطبيب المختص صاحب المستشفي ترك الأم تعانى آلام المخاض لـ7 ساعات كاملة وفى حالة نزيف، رافضاً الحضور للمستشفى ورافضاً التدخل الجراحى من أى طبيب آخر بالمستشفى وكأنها مقاولة بناء وظلت الأم في حالة نزيف حتى توفى الجنين داخل رحمها.

تم تحويل المحضر للنيابة العامة، التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية على جثمان الجنين المتوفى وبيان سبب وكيفية الوفاة وعما إذا كان هناك ثمة خطأ طبى مهنى أو تقصير أو إخلال بما تفرضه الأصول الطبية المعمول بها من عدمه للتسبب فى الوفاة.

كما طلبت النيابة العامة أوراق علاج الأم كاملة وعرضها على النيابة فور تماثلها للشفاء، وتحريات المباحث حول الواقعة ، وتقرير من الطبيب المذكور باللغتين العربية والانجليزية.

وورد بقرار النيابة العامه الاستعلام من إدارة العلاج الحر عما إذا كانت المستشفى الخاص المذكورة، والاستعلام من نقابة الاطباء عما إذا كان الطبيب المذكور مقيد بالنقابة من عدمه .