تخصيص سيارات إغاثة مرورية مزودة بمعدات وفني أعطال.. وحملات لرصد المخالفين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«رسالة طمأنة»، توجهها الإدارة العامة للمرور، لقائدي السيارات بمختلف أنواعها، على الطرق السريعة، بعد تكثيف الخدمات وسيارات الإغاثة، على كافة الطرق، والتي تتوجه لمكان الإخطار بأقصى سرعة ممكنة.

«مجرد ما اتصلت بخدمة الإغاثة المرورية، مفيش ثواني وحضرت السيارة»، هكذا أكد أحد المواطنين، الذي تعرضت سيارته لعطل على أحد الطرق السريعة «فوجئت بوجود فني بسيارة الإغاثة، وقام بإصلاح العطل، وغادرت بسلام». 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتطوير المنظومة المرورية، وهو ما تم تنفيذه بالفعل، حيث تستخدم الإدارة العامة للمرور، كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة كافة الطرق من خلال الكاميرات الحديثة التى ترصد كافة الطرق، والتي تقوم بمتابعتها غرفة عمليات المرور، التي تعمل على مدار الساعة، للتعامل مع حوادث الطرق وإغاثة السيارات المعطلة، حيث خصصت الإدارة رقم 01221110000. 

 

 

وتم تزويد سيارات الإغاثة، بكافة الوسائل المطلوبة للتعامل مع أعطال السيارات، حيث تتوافر بها كافة المعدات، وفني إصلاح، ويتم تلقي البلاغات عبر غرفة عمليات الإدارة العامة، والتي تقوم بإبلاغ أقرب سيارة إغاثة متواجدة بالقرب من موقع البلاغ. 

كما استحدثت وزارة الداخلية، سيارة رادار تجوب كافة الطرق، بهدف تحقيق الانضباط المروري، ورصد المخالفين للسرعات المقررة، وتستطيع السيارة رصد اللوحات المعدنية، ومعرفة السيارات المسروقة أو التي انتهت تراخيصها، حيث يتابع اللواء مؤمن سعيد مدير الإدارة العامة للمرور، كافة عمليات تطوير وتحديث المنظومة المرورية، والإشراف على كافة الحملات والخدمات بكافة الطرق السريعة والمحاور الرئيسية التابعة للإدارة. 

وتقوم الإدارة بحملات مكثفة، لرصد السيارات التي لم تلتزم بتركيب الملصق الإلكتروني، حيث تجوب سيارات متخصصة في تركيب الملصق، ويتم ذلك بعد سحب تراخيص القيادة والتسيير، واتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى القيام بحملات مكثفة، لرصد اللوحات المعدنية المطموسة، أو المتلاعب في بياناتها، ويتم سحب رخصتي القيادة والتسيير، وإيقافهما حال تكرار المخالفة 

إقرأ أيضاً: القبض على تشكيل عصابي خطف صاحب محل عطور في المنيا