نشاط للرياح وأمطار رعدية وبرق وسيول وارتفاع «أمواج البحرين».. غداً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حاله الطقس غداً السبت، حيث تشهد البلاد نهاراً طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ويكون الطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضاً| «استراتيجية التعليم وبناء الإنسان» في ندوة بجامعة طنطا

الطقس ليلا لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى آخره و فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء .

وكشفت الهيئة عن  الظواهر الجوية التى تظهر غدا السبت حيث تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكرمن الساعه ( 5 : 7 ) صباحاً  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 

ونشاط رياح على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعه.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد أن تسقط غداً أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية ( السلوم ومطروح ) على فترات متقطعه.

  وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء و أقصى جنوب الصعيد ( نويبع - كاترين - الاقصر - أسوان - أبو سمبل ) على فترات متقطعة بنسبة من ( 40 : 50 % ) تقريبا.

كما تسقط امطار متوسطه الى غزيره تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على فترات متقطعه من ( 40 : 50 ) % تقريبا قد تصل إلى حد السيول على ( حلايب - شلاتين - مرسى علم - و الطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد ) .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية  شمالية شرقية أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيها من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة غدا السبت  13 نوفمبر :

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 27 والصغرى 17

السواحل الشمالية العظمى 26 و الصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 20

 شمال الصعيد العظمى  29 والصغرى 16

جنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 20 .