«التصديري للجلود» يكشف حجم المساندة التصديرية لنفاذ المنتجات المصرية للخارج 

محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود
محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود

كشف محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود ما تقدمه الدولة من مساندة تصديرية لقطاع المنتجات الجلدية وكذلك مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
وأضاف محمود سرج أن 2022 ستشهد بداية قوية للقطاع من خلال التكامل بين جميع الكيانات المسئولة عن الجلود في مصر وذلك لأنها اجتمعت على هدف واحد وهو تحقيق فائدة وطفرة في القطاع، مشيراً إلى أن المجلس بدوره سيقوم بمساعدة المصانع على التصدير وفتح أسواق جديدة.
وأكد رئيس المجلس التصديري للجلود أن الدولة تقدم في الوقت الراهن حوافز تشجع على زيادة التصدير حيث يصل إجمالي الدعم التصديري للمشروعات الصغيرة إلى ما يقرب من 32%، حيث يصل دعم الصادرات إلى 18% من قيمة الفاتورة إلى جميع دول العالم يضاف إليها 9% للتصدير للدول الإفريقية، فضلاً عن دعم خاص للتصدير من الروبيكي حيث يتم إضافة دعم تصدير من 2 إلى 5%، كما أن هناك ميزة أخرى للشركات الصغيرة التي تصدر لأول مرة حيث ستحصل على دعم إضافي 2% ..
ومن جانبه وجه هشام جزر عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود الشكر لغرفة صناعة الجلود لدورها في تجميع هذه الكيانات في مؤتمر واحد لأول مرة مؤكداً أن هناك تغييرات كبيرة في الاقتصاد العالمي بعد جائحة كورونا وتسبب ذلك في ارتفاع أسعار الشحن والخامات مشيراً إلى أن هذه فرصة كبيرة لتغطية السوق المحلي من الخامات، والسعي لزيادة الصادرات .
وطالب جزر بضرورة الإهتمام بالتدريب وفتح مدارس جديدة لتخريج عمالة ماهرة لسوق العمل تساعد في زيادة الإنتاجية ورفع كفاءة المنتج مما يساعد في زيادة الصادرات .
وأشار جزر إلى أن التكامل بين صناع الجلود وأصحاب المدابغ سيساهم في تحقيق الأهداف المطلوبة وتحقيق التنمية المنشودة خاصة في ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية للقطاع.
اقرأ أيضا 76.6 مليون دولار صادرات مصر من المنتجات الجلدية بالنصف الأول من ٢٠٢١