إكتمال النصاب القانوني لانتخابات نادي القضاة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكتمل منذ قليل النصاب القانوني لانتخابات نادي القضاة بالإسكندرية بحضور  ١٧٠٠ قاضي ومستشار من المجموع العام للقضاة بالإسكندرية وعددهم ٢٠٠٠ قاضي ومستشار ووكيل نيابة.

كانت قد انطلقت الانتخابات اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة ضد. فيروس كورونا واجراءات أمنيه مشدده لاتمام العملية الانتخابية بسهوله ويسر.

حيث يتنافس 29 مرشحا من المستشارين والقضاة ووكلاء النائب العام على١٤ مقعد  بمجلس إدارة نادي القضاة بالإسكندرية وهي مقعد رذيس النادي و٣ مقاعد مستشارين وعدد ٥ مقاعد رؤساء محاكم وقضاة وعدد ه مقاعد بالنيابة العامة من خلال ٦ لجان أنتخابية   والتي سيتم غلق صناديق الاقتراع في تمام الساعة السادسة.

يذكر أن الانتخابات تمت من خلال التنافس  بين قائمتين وهما قائمة المستشار محمد علي ابراهيم وقائمة المستشار سعد السعدني
ويتنافس المستشار محمد علي ابراهيم ضمن قائمته على مقعد الرئيس وينضم في قائمته المستشار يسري عبد الرحمن على مقعد المتقاعدين وكل من المستشارين أمام الصوفي وناصر حسب النبي وهشام بهلول على مقعد المستشارين كما ينضم الي قائمة محمد علي ابراهيم علي َقاعد القضاة كل من أحمد مهابة وعمرو عرجاوي وحازم حبيب وحمد أنور والمعتز هريدي ويتنافس ضمن نفس القائمة على مقاعد النيابة العامة كل من بدر الكومي ورامي حسن ومحمد حسن ومحمود سمير ومحمود حرحش.

فيما يتنافس المستشار سعد السعدني ضمن قائمته على مقعد رذيس نادي القضاة ويتنافس على مقاعد المستشارين ضمن نفس القائمة كل من المستشارين شادي شلبي وعلاء عيد وخالد خلف ويتنافس على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم كل من تامر الجمل وأحمد خورشيد ومحمود حجاج ومحمود الشيخ وعلى الصيفي ويتنافس ضمن نفس القادئمة ٣ فقط على مقاعد النيابة العامة البالغ عددها ٥ مقاعد وهم دكتور زياد شيحا وراشد الطحان وأحمد العليمي.

هذا ويتنافس مستقلين  كل من المستشار عصام السمبخوتي على مقعد المستشارين ومعتز نوار علي مقعد القضاة.
  
يذكر أنه أعلن أول  امس المستشار إيهاب السعدني  انسحابه من سباق الانتخابات.

اقرأ أيضا| تموين الإسكندرية تشن حملات موسعة على المخابز والأسواق