بتكلفة 12 مليون جنيه.. وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد التقوي بالسنبلاوين

إفتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين
إفتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين

رافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهوريه في إطار زيارتهم للمحافظة لإفتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين، على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين  وعدد من القيادات التنفيذية .

هذا وقد القى وزير الأوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان «أحوال الفرج والشدة» وأكد خلالها على أن الأيام دول وأحوال العباد متقلبة ما بين يسر وعسر وصحه ومرض وغنى وفقر لقوله الله تعالي (وتلك الأيام نداولها بين الناس) ولابد من الامتثال لأوامر الله عز وجل في كتابه الكريم ولأوامر رسوله الكريم في سنته النبويه المطهره.

كما أكد الوزير، على أن المؤمن يرضي بقضاء الله وقدره ويصبر علي البلاء ويشكره علي النعماء وكما أعطاه الله عز وجل قادر على أن يأخذ منه.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الرضا لا يتنافي مع الأخذ بالاسباب والأخذ بالأسباب مفتاح التوكل الصحيح علي الله وقال لابد من أن نلتزم بتعليمات الأطباء وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح للحفاظ علي حياة الجميع من الإصابة بهذا الوباء الذي ضرب العالم كله.

ومن جانبه ثمن محافظ الدقهلية، دور المجتمع المدني بالدقهليه الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده الدقهليه في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار إهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الانسان وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وتنفيذا لخطة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظات لإفتتاح المساجد الجديدة بنطاق الجمهورية.

اقرأ أيضا | بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد التقوى بمحافظة الدقهلية