من 10 دول عربية

خاص| 116 بحثًُا نوويًا بمؤتمر «الطاقة الذرية» بأسوان

 الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية
الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية
Advertisements

أوضح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية أن المؤتمر العربي للاستخدمات السلمية للطاقة الذرية في دورته الخامسة عشر  والذي سيتم عقده الشهر المقبل بمدينة أسوان سيتضمن عرض 116 بحثًا لنخبة كبيرة من المتخصصين في مجال الطاقة الذرية والأبحاث النووية من أكثر من 10 دول عربية.


وأضاف رئيس هيئة الطاقة الذرية في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" أن هذا المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين الباحثين من مختلف الدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بجانب توثيق الصلات والتعاون بين الباحثين العرب.


ومن ناحية أخرى  أشار  رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي استخدمت الطريقة السلمية بطاقة الذرية، موضحا أن هيئة الطاقة الذرية مكلفة بتقديم الخبرات الذرية والنووية عبر التدريب والتعليم وإعداد كوادر لتأهيل مصر للعصر النووي.


يذكر أن هيئة الطاقة الذرية ستنظم بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية المؤتمر العربي الخامس عشر للإستخدمات السلمية للطاقة الذرية وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر  ديسمبر المقبل.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة خمس أيام و ستقام بإحدى الفنادق السياحية الكبري بمدينة أسوان تحت رعاية دولة رئيس الوزارء ومعالي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا "العربية للطاقة الذرية": برنامج تدريبي حول إدارة مشاريع الطاقة النووية

Advertisements